الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "عطاء غزة" تطلق حملة لتوزيع قرطاسية مدرسية على تلاميذ المرحلة الابتدائية

نشر بتاريخ: 21/10/2008 ( آخر تحديث: 21/10/2008 الساعة: 09:29 )
غزة -معا- شرعت جمعية "عطاء غزة" بتنفيذ المرحلة الأولى من حملة توزيع قرطاسية مدرسية على طلاب المرحلة الابتدائية من أبناء العاطلين عن العمل والأسر المستورة في جميع محافظات قطاع غزة.

وتحتوي القرطاسية على جميع المستلزمات المدرسية الأساسية والدفاتر التي تحمل شعار حملة عطاء غزة للتشجيع على القراءة، بالإضافة إلى مجموعة من القصص الهادفة.

ومن المقرر أن تغطي هذه الحملة نحو 2000 طالب وطالبة، بحيث يتم توزيعها على ثلاث مراحل:

المرحلة الأولى تمت بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في الحكومة المقالة وستستفيد منها 20 مدرسة ابتدائية من جميع المحافظات, المرحلة الثانية والتي ستنطلق الأسبوع المقبل، سيتم خلالها التعاون مع 12 مؤسسة أهلية فاعلة في مجال الطفل في جميع المحافظات, اما المرحلة الثالثة ستشمل الأيتام وأبناء الأسر المسجلين في الجمعية بعد التأكد من كونهم الأكثر استحقاقا لهذه المساعدة.

وتأتي هذه الحملة في سياق الجزء الثاني من حملة التشجيع على القراءة التي تنفذها الجمعية هذا العام تحت عنوان "القراءة نافذتي إلى العالم", بتمويل من صندوق الأوبك للتنمية الدولية، بعد أن أنهت الجمعية المرحلة الأولى من الحملة والتي كانت عبارة عن مجموعة من الفعاليات الموجهة للأطفال والتي تهدف إلى تشجيعهم على القراءة.