الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس تحتفل بافتتاح مشروع الحدائق والممرات بتمويل من الحكومة الالمانية

نشر بتاريخ: 29/11/2005 ( آخر تحديث: 29/11/2005 الساعة: 12:29 )
رام الله - معا - احتفلت جامعة القدس - ابو ديس بافتتاح مشروع حدائق وممرات الجامعة التي جرى تمويلها من الحكومة الالمانية وتم الاشراف على تنفيذها من قبل برنامج الأمم المتحدة الانمائي.

وحضر حفل الافتتاح الذي بدأت فعالياته بازاحة الستار عن حجر التشييد ممثلون عن الحكومة الألمانية في السلطة الوطنية، وممثلة عن الحكومة الألمانية ذاتها، والبنك الألماني للتعاون حضره الدكتور هشام الشرباتي والممثل الخاص لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي تيموثي روذرميل حيث استقبلهم الدكتور سري نسيبة رئيس الجامعة الذي صحبهم في جولة ميدانية شملت كافة مرافق الجامعة الخارجية.

وقد تم اطلاعهم خلال الجولة على الامتداد العمراني، والتطور الواسع في البنى التحتية للجامعة، والمشاريع التي تجري لزيادة الجمالية الطبيعية فيها.

وكانت الحكومة الألمانية من خلال بنكها الاعماري قدمت دعما قدره مئة ألف يورو لتطوير ساحات وطرق داخلية"ممرات في الجامعة"من حيث التسوية وبناء الجداريات الحجرية والتشجير.

وقد اختتم الاحتفال بكلمة لممثل الحكومة الألمانية الذي أوضح المشاريع التي دعمتها حكومته ومنها مشروع جامعة القدس، وعبر عن سعادته بهذا الانجاز الذي خدم الطلبة وشكر كافة الذين ساهموا في تحقيقه.

كما تحدث ممثل برنامج الأمم المتحدة الانمائي الذي أكد أيضا أهمية الدور الذي تشارك به مؤسسته وشكر كافة الجهات التي ساهمت في هذا المشروع.

من جهته شكر الدكتور نسيبة الحكومة الألمانية على هذا الدعم وكذلك طاقم الجامعة الذين ساهموا في ابرازه الى حيز التنفيذ.

وحضر اللقاء حشد كبير من طاقم الجامعة ومساعدو الرئيس وعمداء الكليات واداريون فنيون وضيوف وشخصيات عامة.