الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في اجتماع هام لأمناء سرّ أقاليم فتح : التاكيد على انعقاد المؤتمر السادس و الدعوة لمساندة الاجهزة الامنية

نشر بتاريخ: 21/10/2008 ( آخر تحديث: 21/10/2008 الساعة: 20:58 )
بيت لحم - معا - عقد في مقر التعبئة والتنظيم بمدينة رام الله، اجتماع هام لأمناء سر الأقاليم المنتخبين في أقاليم الضفة الغربية، جرى خلاله بحث العديد من القضايا الهامة وعلى رأسها موضوع إنعقاد المؤتمر السادس، "وأهمية إنعقاده كضرورة وإستحقاق".

واستنكر بيان صادر عن الاجتماع، هجمة المستوطنين على المواطنين والتي تستهدف الوجود الفلسطيني، مؤكدين على ضرورة إيجاد برنامج نضالي شعبي لمواجهة تلك الاعتداءات مثمنين حالة التضامن والمساندة من الرئيس والحكومة ومبادرات الشرطة والاجهزة الامنية التطوعية.

كما اشار البيان للمؤتمر السادس وأهمية إنعقاده لما يمثله من تحديد مستقبل الحركة ومشروعها الوطني وقد تم التأكيد على النقاط التالية :

أ‌. مشاركة أمناء سر الأقاليم في اللجنة التحضيرية .

ب‌. تمثيل كافة أعضاء لجان الأقاليم المنتخبة والأقاليم السابقة في عضوية المؤتمر السادس وكافة مستحقي العضوية .

ت‌. ضرورة تحديد الكفاءات الحركية التي ستشارك في المؤتمر بالتنسيق مع لجان الأقاليم المنتخبة ضمن معايير محددة وواضحة.

ث‌.تحديد سقف زمني لانعقاد المؤتمر وضرورة إنعقاده على أرض الوطن .

ج‌.تحقيق المصالحة الداخلية والذهاب للمؤتمر موحدين .

كما عبّر المجتمعون عن جاهزية كافة الأقاليم لكافة الإستحقاقات القادمة ممثلة بإنتخابات الرئاسة والبلديات والتشريعي، مع تأكيد الدعم والتأييد لرؤية الرئيس أبو مازن في إعادة اللحمة للشعب الفلسطيني .

وثمن المشاركون دور جمهورية مصر العربية والجامعة العربية في الحوار الوطني الفلسطيني ودعوة القيادة الفلسطينية والمصرية للضغط على حماس للإفراج عن أمناء سرّ الأقاليم في قطاع غزة وكافة كوادر الحركة في سجون الحكومة المقالة دون شرط أو قيد .

وثمن البيان دور الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الحفاظ على الأمن وسلطة القانون ووأد الفتنة ودُعاتها في الساحة الفلسطينية، مؤكدين على التاريخ النضالي لقادة وافراد الاجهزة وواجب مساندتها وعدم العبث في دورها الوطني والمجتمعي .