الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس قسم حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد يزور سوبر ماركت برافو ويشيد بمقاييس الجودة الغذائية

نشر بتاريخ: 22/10/2008 ( آخر تحديث: 22/10/2008 الساعة: 09:56 )
رام الله -معا- زار المهندس إبراهيم عبسة، رئيس قسم حماية المستهلك، بوزارة الاقتصاد الوطني، أمس، سوبرماركت برافو في رام الله، ضمن زيارة خاصة للإطلاع على نظم الجودة المتبعة ولمناقشة أهم تعليمات وأسس السلامة العامة لحماية المستهلك.

واجتمع المهندس عبسة بالسيد زهير العسيلي المدير التنفيذي للشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق "بلازا"؛ حيث تم مناقشة سبل التعاون مابين الوزارة وإدارة الشركة من أجل خلق أجواء صحية وأمانه للمستهلك الفلسطيني.

وبدوره رحب العسيلي بهذه الزيارة وأكد على أهميتها حيث أشار، "لقد بات من الضروري وجود رقابة رسمية على المواد الغذائية والاستهلاكية وذلك للحد من ظاهرة البضائع الفاسدة التي ظهرت في الآونة الأخيرة في السوق الفلسطيني ومن أجل العمل على حماية المستهلك من أية أضرار قد تسببها هذه البضائع وبالتالي تعزيز ثقة المستهلك بالمنتج المتوفر في الأسواق الفلسطينية".

وأضاف "نحن نسعى دائماً للالتزام بتطبيق معايير الجودة ضمن المواصفات والمقاييس المنصوص عليها من قبل وزارة الاقتصاد الوطني وجميع المؤسسات العاملة على حماية المستهلك الفلسطيني".

كما واتفق الطرفان على استمرارية التعاون ليتم العمل لاحقاً على تحرير مواد توزع على المستهلكين تشمل كافة التعليمات الأساسية التي يحتاجها المواطن من أجل فحص والتأكد من سلامة السلع الغذائية والكيماوية.

وقام العسيلي والعبسة بجولة تفقدية على البضائع الاستهلاكية المتواجدة داخل السوبرماركت؛ كما وقاموا بالإطلاع على أقسام التخزين وعرض المنتجات من أجل التأكد من نظم الجودة في برافو.

وبدوره قدم العبسة شرح وافي حول كيفية الحفاظ على صحة وسلامة المواد الغذائية والتأكد من صلاحيتها. حيث أشار إلى أربع أمور أساسية يجب التأكد منها عند شراء أي مواد غذائية؛ تاريخ الإنتاج والانتهاء، وجود بطاقة بيان باللغة العربية، وشكل العبوة الخارجي.

وفي هذا السياق أشار العبسة أن سلسلة سوبرماركت برافو كانت أحد أهم الشركات التي ساهمت بالضغط على الموردين للإرفاق بطاقة بيان باللغة العربية وذلك للتأكد من سلامة منتجاتها قبل بيعها للمستهلك الفلسطيني، مضيفا"إن سلسلة سوبرماركت برافو كانت دائماً من السباقين لانجاز التغير المطلوب لتوفير أجواء تسوق صحية للمستهلك الفلسطيني، ومن أجل العمل على متابعة جودة البضائع المتوفرة لديها".

وأشاد العبسة بالدور والإلتزام الذي تقوم به سلسلة سوبرماركت برافو في تطبيق معايير الجودة، والمحاولة لتوفير المنتجات ذات الجودة العالية للمستهلك الفلسطيني عبر تقديم أفضل المنتجات، والتواصل الدائم مع الجهات المسئولة، إضافة لتوفير عروض مستمرة على السلع الأساسية بعد الـتأكد من سلامتها؛ مشيرا أن أحد أهم صفات سلسلة سوبرماركت برافو تكمن بترويجها الدائم للمنتج الوطني الفلسطيني الذي بات اليوم ينافس عدد من المنتجات العالمية بجودته، شكله، وخواصه الغذائية العالية.

وفي نهاية الجولة شكر المهندس إبراهيم العبسة العاملين في سلسلة سوبرماركت برافو وشركة بلازا على تعاونهم المطلق في مراقبة المواد الغذائية، وأكد على أهمية متابعة هذا التعاون من أجل العمل تعزيز جودة المنتجات الوطنية وتأكد من جودة المنتجات العالمية المتواجدة في السوق الفلسطيني.

وتأتي هذه الزيارة في الوقت الذي تقوم به دائرة حماية المستهلك بحملة تفتيش واسعة في السوق الفلسطيني، لمراقبة المواد الغذائية، والمواد الاستهلاكية، وللتأكد من مدة الصلاحية ومطابقتها لمعايير الجودة.

ومن الجدير بالذكر أن سلسلة سوبرماركت برافو تتبع للشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق "بلازا" التي هي إحدى شركات الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار المحدودة "أيبك" التي كانت قد تأسست في العام 1999، وهي شركة مدرجة في سوق فلسطين للأوراق المالية.