الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممثلة التشيك في فلسطين تعبر عن قلقها من مواصلة اسرائيل لبناء المستوطنات والجدار

نشر بتاريخ: 29/11/2005 ( آخر تحديث: 29/11/2005 الساعة: 14:27 )
رام الله - معا - زار مصطفى عيسى ( ابو فراس ) محافظ رام الله والبيرة صباح اليوم الممثلية التشيكية في رام الله والتقى ايليسكا زيغوفا ممثلة الحكومة التشيكية في فلسطين.

وقدم المحافظ ابو فراس شرحا مفصلا عن الوضع السياسي العام وتطورات الاوضاع السياحية والاقتصادية والاجتماعية مؤكدا على تمسك الشعب الفلسطيني بخيار السلام العادل الذي يضمن الحقوق الوطنية الفلسطينية التي اقرتها الشرعية الدولية وتطرق ابو فراس الى السياسات الاسرائيلية التي تواصل الحصار والدمار والتنصل من الاتفاقيات وتواصل بناء الجدار والمستوطنات التي تنافي القانون الدولي .

واكد ابو فراس على مواصلة الجهود المبذولة لترسيخ النهج الديمقراطي وتعزيز حقوق الانسان وسيادة القانون من خلال الانتخابات المحلية والتشريعية .
كما أشادت زيغوفا بجهود السلطة الوطنية الفلسطينية في ترسيخ النظام والقانون ودعت الى بذل المزيد من الجهود لاحلال السلام في المنطقة كما عبرت عن قلقها من مواصله اسرائيل لبناء المستوطنات والجدار .

واكدت على اهمية قيام دولة فلسطينية مستقلة وعلى دعم بلادها لتحقيق هذه الغاية كما عبرت عن تضامنها مع نضال الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعه مشيرة الى ان الشعب التشيكي خاض نضال مرير ضد الاحتلال.