الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قسم الصحة المدرسية في تربية جنوب الخليل ينظم إحتفالاً ختامياً لنشاطاتها

نشر بتاريخ: 23/10/2008 ( آخر تحديث: 23/10/2008 الساعة: 09:36 )
الخليل -معا- أقامت مديريات التربية والتعليم في محافظة الخليل (الجنوب والوسط والشمال ) حفلاً ختامياً للمشروع الصحي ( اليوم العالمي لغسل اليدين) والذي صادف في 15/10 تحت شعار ( نظافة من أجل الحياة ) في مركز إسعاد الطفولة.

وشارك في المشروع ستة مدارس على مستوى المحافظة وإستمرت الفعاليات والأنشطة الصحية في المدارس لمدة أسبوعين، وتضمنت لقاءات إرشادية وايام طبية ولقاءات مع الأهالي والمجتمع المحلي .

وأنهيت الفعاليات بإقامة حفل ختامي تحت رعاية وزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي، بحضور وفد رفيع المستوى من وزارة التربية والتعليم ( الإدارة العامة للصحة المدرسية)، ووفد من منظمة اليونسيف ومديري ومديريات التربية في محافظة الخليل وأولياء أمور الطلبة والطلبة من المدارس المشاركة في المشروع.

وإفتتح الحفل مدير تربية جنوب الخليل فوزي ابو هليل، حيث رحب بالحضور وشكر مؤسسة اليونسييف على جهودها، معرباً عن أمله ان تعمم هذه التجربة في باقي مدارس المحافظة وان تعزز الإتجاهات الإيجابية لدى الطلبة نحو إتباع سلوكيات النظافة الشخصية.

وتخلل الحفل الكثير من الفعاليات المتنوعة ( سكتشات مسرحية، اغاني، والقاء كلمات ) نفذت من طلاب المدارس المشاركة.

وألقى كلمة اليونسييف غسان مضية، متحدثاً عن جدية المنظمة في مكافحة مشاكل المياه و البيئة , موضحاًً ان غسل اليدين بالمياه والصابون بالطريقة الصحيحة ينقذ ألاطفال من أوبئة مميته، مؤكدا انه سيتم توزيع مواد تنظيف وأدوات نظافة شخصية للطلبة في المدارس المشاركة .

واعرب معمر شتيوي منسق مشروع المياه والبيئة في الوزارة عن سعادته بالمشاركة في هذا النشاط وركز على أهمية النظافة الشخصية، مخاطباً الطلاب وطالبهم بنقل الرسالة إلى العائلة والمجتمع، مثمنا جهود قسم الصحة المدرسية في تربية جنوب الخليل في إنجاح هذا الحفل.