الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال اجتماع لها- اللجنة الوطنية لسجل اضرار الجدار تطالب الأمم المتحدة ببدء تنفيذ تسجيل وحصر الاضرار

نشر بتاريخ: 23/10/2008 ( آخر تحديث: 23/10/2008 الساعة: 18:17 )
رام الله -معا- عقدت اللجنة الوطنية لسجل أضرار الجدار، اجتماعا لها في مقرها في مدينة رام الله أمس الأول، وناقشت المواضيع المدرجة على جدول الإعمال. واتخذت القرارات المناسبة بشأنها.

ولاحظت اللجنة بكافة أعضائها ان سير عمل مكتب الأمم المتحدة لسجل أضرار الجدار يحتاج الى بذل جهود أكثر من المسئولين لدى الأمم المتحدة، مؤكدة على ضرورة بدء العمل في تسجيل أضرار الجدار، وفتح مكتب في فلسطين، وكذلك تدريب طاقم لمساعدة المتضررين على تعبئة الاستمارة المعدة لهذا الغرض. ولاحظت اللجنة الوطنية ان تنفيذ قرار الجمعية العامة بتاريخ 15/12/2006 إنشاء السجل لم يتم تنفيذه بعد، وان تشكيل اللجنة الوطنية لسجل أضرار الجدار التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية ساهم في اتخاذ خطوات جيدة من قبل طاقم مكتب سجل الأضرار التابع للأمم المتحدة ومقره في فيينا. ولكن التنفيذ الفعلي لتسجيل الاضطرار لم يتم بدء العمل به بعد.

وناقشت اللجنة هذا الموضوع، واتخذت القرارات المناسبة لتفعيل الاتصالات مع مكتتب السجل، والقيام بنشاطات أخرى مرافقة محليا وعربيا ودوليا من شأنها تسريع العمل في سجل الأضرار.

يذكر ان اللجنة الوطنية نشأت بمرسوم رئاسي، وتابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية وتضم في عضويتها مختلف مكونات الفعاليات الفلسطينية من مكتب الرئيس وجهات حكومية معنية، ومؤسسات غير حكومية، ونشطاء في اللجان الشعبية، وتعد العنوان الفلسطيني للتعامل مع ملف سجل أضرار الجدار.