الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصل العام البريطاني يكرم المشاركين في برنامج تدريب للصحفيين في رام الله

نشر بتاريخ: 23/10/2008 ( آخر تحديث: 23/10/2008 الساعة: 20:58 )
رام الله -معا- اختتمت القنصلية البريطانية العامة في القدس مساء اليوم، في فندق الروكي في رام الله، سلسلة من ورش العمل الخاصة بالتحقيقات الصحفية المرئية والمكتوبة والتصوير الصحفي، باشراف قسم الاعلام في القنصلية ، وهو جزء من برنامج تدريبي ينفذ للسنة الخامسة على التوالي لتدريب الصحفيين العاملين في المؤسسات الصحفية الرسمية والخاصة في عدة مجالات تشمل التحقيقات الصحفية والتصوير الصحفي.

وينفذ التدريب وهو ممول من وزارة الخارجية البريطانية، مؤسسة ثومبسون فاونداشن وهي مؤسسة غير ربحية تعمل في مجال التدريب العملي للمهارات الإعلامية في جميع أنحاء العالم.

واختتم البرنامج بالاعلان عن اطلاق مسابقة "جائزة الصحفي المتقصي- 2008" يشترك بها الصحفيون من فلسطين ولبنان وسوريا والاردن والعراق ممن يملكون القدرة على التقصي والتحقيق في قضية ذات اهمية للمنطقة وشعوبها. ومسابقة اخرى يشترك بها المصورون الصحفيون وسيكون اخر موعد لتقديم المشاركات هو 28 كانون اول 2008.

وسلم القنصل البريطاني العام ريتشارد ميكبيس شهادات تقديرية لمجموعة من الصحفيين الفلسطينيين من عدة مؤسسات صحفية تشمل الصحف المحلية الثلاث - القدس، والحياة والايام، ووكالة معا الاخبارية، ووكالة وفا، وتلفزيون القدس التربوي، والفضائية الفلسطينية، وقسم الاعلام في جامعة النجاح، مؤسسة بيالارا، وبال ميديا، وجامعة بيرزيت.

وقال القنصل ميكبيس خلال الاحتفال أن القنصلية البريطانية تدير البرنامج التدريبي في الاراضي الفلسطينية منذ خمس سنوات، وهو في مجال الصحافة المرئية والمكتوبة وهذا العام اضيف برنامج لتدريب المصورين الصحفيين، وأن هذه الدورة هي الخامسة على التوالي التي تنفذها في الاراضي الفلسطينية وهي جزء من مشروع تموله وزارة الخارجية البريطانية وتنفذه مؤسسة ثومبسون فاونداشن من بريطانيا.

وقال "نحن نعتقد ان صحافة التحقيقات هي مطلوبة في هذا الجزء من العالم بسبب وجود العديد من العقبات التي تقف في طريق الصحفيين. نحن نريد تشجيع ثقافة الصحافة الموضوعية وتشجيع حرية التعبير عن الراي ونريد ان تصل الحقيقة للمواطن، ونحن ندعم تطوير الاعلام الفلسطيني ".