الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة إعمار الخليل تنظم فعالية تطوعية للحفاظ على البيئة في البلدة القديمة

نشر بتاريخ: 23/10/2008 ( آخر تحديث: 23/10/2008 الساعة: 21:34 )
الخليل -معا- تحت شعار "من أجل بيئة نظيفة"، قامت لجنة إعمار الخليل بالتعاون مع أهالي حي السلايمة في البلدة القديمة، وبمشاركة ما يزيد عن ثلاثين طالباً من كلية فلسطين التقنية - العروب، بتنظيم يوم تطوعي للمحافظة على نظافة البيئة.

ويأتي هذا اليوم في إطار أنشطة وفعاليات تطوعيه تقوم لجنة إعمار الخليل بتنفيذها من أجل زيادة الوعي بأهمية البيئة والمحافظة عليها .

وعمدت لجنة الإعمار إلى إقامة هذه الفعالية في ساحات حي السلايمة كنقطة بداية لمشروع التوعية البيئية والحفاظ على الموروث الثقافي، لما لهذه المنطقة من أهمية خاصة، ولكونها تعاني من حصار خانق من كافة جوانبها.

وعبر العديد من أهالي حي السلايمة عن سعادتهم باليوم التطوعي للحفاظ على البيئة، مقدمين شكرهم للجنة التوعية البيئية التابعة للجنة إعمار الخليل ولطلبة كلية فلسطين التقنية .

من جانبه، أبدى عيسى العملة عميد شؤون الطلبة في الكلية عن دعمه وكليته للبلدة القديمة وللجنة إعمارها على جهودها في دعم صمود المواطنين في البلدة القديمة، متمنياً من الحكومة الفلسطينية بإعطاء مزيد من الاهتمام للبلدة القديمة لأنها بحاجة لاحتياجات كبيرة وحجم ما يقدم لها من دعم غير كافي .

وقال الطالب جهاد عبد المنعم القواسمي والذي شارك في اليوم التطوعي: انها تجربة فريدة من نوعها، لقد تخطينا ستة حواجز للوصول لحي السلايمة".

وأضاف القواسمي "تطوعنا في حركة الشبيبة الطلابية ضمن حملة الوفاء للبلدة القديمة ، وهذا اليوم هو مقدمة لأيام مقبلة من شعورنا بأهمية الوقوف الى جانب إخوتنا وأهلنا في البلدة القديمة".