الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبية تصف الاعتداء على نائب امينها العام بالإجرامي

نشر بتاريخ: 29/11/2005 ( آخر تحديث: 29/11/2005 الساعة: 17:04 )
نابلس - معاً - أدان مصدر مسؤول في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، لجوء ادارة سجن عوفر للاعتداء على المعتقلين في السجن والتعرض بالضرب والاهانة لنائب الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عبد الرحيم ملوح وخمسة من رفاقه.

وبين المسؤول ان ملوح ورفاقه رفضوا قراراً من ادارة المعتقل بنقلهم إلى السجون الاسرائيلية، وذلك تمسكاً في حقهم الذي يكفله القانون الدولي بأن يكون مكان اعتقالهم في مناطق سكناهم.

وطالب المصدر المسؤول في الشعبية السلطة الفلسطينية التدخل لوقف الاعتداءات على الاسرى كما طالب المؤسسات الحقوقية والانسانية بالضغط لاجل حماية الاسرى الفلسطينين من التنكيل الاحتلالي ومن اجل الافراج عنهم باعتبارهم اسرى حرب من اجل التحرر الوطني.

وحملت الشعبية سلطات الاحتلال وادارة سجن عوفر المسؤولية الكاملة عن حياة ملوح ورفاقه وباقي المعتقلين معتبراً ان الاعتداء على السجناء، انتهاكاً صارخاً لحقوق الانسان والقانون الدولي الانساني ويتناقض جوهرياً مع اتفاقية جنيف الرابعة، ويفضح حقيقة سياسة الاحتلال العنصرية الاجرامية وادعاءاتها الزائفة وحديثها الفاجر عن السلام المزعوم.

كما و طالب المصدر المسؤول في الشعبية القوى الوطنية والاسلامية والمجتمعية ومنظمات حقوق الانسان ورعاية شؤون الاسرى والمنظمات الدولية بالتدخل الفوري للتحقيق في هذه الانتهاكات والتأكد من سلامة القائد الوطني عبد الرحيم ملوح ورفاقه.