الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجمع إسعاد الطفولة في الخليل يقيم عدة فعاليات للطلاب

نشر بتاريخ: 25/10/2008 ( آخر تحديث: 25/10/2008 الساعة: 18:17 )
الخليل -معا- أقام مجمع إسعاد الطفولة، عرضا لفرقة مسرح الحارة، وحضر العرض 250طالبا وطالبة من المدارس الحكومية والخاصة .

وكان العرض ضمن فعاليات العمل المشترك فيما بين المجمع ومسرح الحارة، و تناولت المسرحية العديد من المواضيع التي تهم الأطفال والمعلمين .

وأقام المجمع بالعديد من الأنشطة والفعاليات التي تنمي مواهب وإمكانيات الأطفال التعليمية والثقافية والفنية، وأقام المجمع يوما مفتوحا للطلاب والطالبات الذين يشاركوا في برنامج التعليم عبر اللعب، والذي خصص للطلاب الذين يعانون من ضعف في التعلم والذي ينفذه المجمع بالتعاون مع منتدى شارك الشبابي في رام الله.

وشارك في فعاليات هذا اليوم ما يقرب على مئة طالب وطالبة، بمشاركة أمهاتهم,وحضرت المتطوعات المشاركات في المجمع أنشطة ترفيهية والتي تحبب الطفل في المتابعة والاستمرار في البرنامج بالإضافة إلى بعض المسابقات الثقافية والتي تبين مستوى كل طالب مشارك.

كما أقام المجمع لطلاب مدرسة محمد ابن راشد آل مكتوم المتخصصة للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة يوما ترفيهيا من الرسم الحر والعاب تيلماتش بالإضافة إلى توزيع هدايا رمزية للمشاركين.

هذا واستقبل المجمع العديد من رياض الأطفال والمدارس الخاصة في الحديقة الخارجية من بيت أمر، ومدارس المدينة، بالإضافة إلى عمل عروض مهرجين وأفلام ترفيهية وقصص الأنبياء.

وأقام المجمع حفل توزيع جوائز مسابقة رمضان على الفائزين حيث تم توزيع هذه المسابقة الورقية على المدارس وبلغ عدد المشاركين في هذه المسابقة حوالي 600 طالب وطالبة من جميع أنحاء مدارس المدينة وتم توزيع حوالي 100 جائزة على الفائزين.

وأقيم عرض للسيرك لزوار وأطفال المجمع، بحضور حوالي 300 من الأطفال والأهالي اشتمل على عروض للنار وعروض لقطف الزيتون، وتناولت العروض جدار الفصل تم تقديمه الى الأطفال بشكل مبسط بالإضافة الى عروض المهرجين والموسيقى .

و صرح مدير المجمع محمود ابو صبيح، إن المجمع في هذه الفترة يركز على دعم طلاب المدارس في إعطائهم دورات ونشاطات تعليمية توجههم إلى الأسلوب الصحيح في الدراسة.