الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الوزراء يفتتح يوم غد الاثنين فعاليات الملتقى السنوي الثاني لسوق رأس المال الفلسطيني

نشر بتاريخ: 26/10/2008 ( آخر تحديث: 26/10/2008 الساعة: 09:55 )
نابلس- معا- أعلنت سوق فلسطين للأوراق المالية أن رئيس الوزراء د. سلام فياض، سيفتتح يوم غد الاثنين فعاليات الملتقى السنوي الثاني لسوق رأس المال الفلسطيني، والذي يعقد بالتزامن بين مدينتي رام الله والعاصمة الأردنية عمان الساعة التاسعة صباحاً.

ويتناول الملتقى السنوي الثاني الذي يعقد لهذا العام تحت عنوان "أسواق رأس المال الصاعدة.. نظرة مستقبلية"، محاور هامة في قطاع سوق رأس المال، وتشمل واقع السوق المالية الفلسطينية ومستقبلها، والاستثمار بأسواق رأس المال، وتكامل أسواق رأس المال العربية، والأزمة الراهنة في أسواق رأس المال.

ويكتسب الملتقى السنوي الثاني لسوق رأس المال الفلسطيني أهمية خاصة لهذا العام لتزامن انعقاده مع استمرار أزمة أسواق المال العالمية، وحضور نخبة من الخبراء والمتحدثين والمشاركين من داخل فلسطين وخارجها كبريطانيا ودولة الإمارات العربية المتحدة والأردن.

وأكدت السوق استكمال كافة التحضيرات اللازمة لافتتاح فعاليات الملتقى في موعدها مؤكدةً حضور مجموعة كبيرة من المهتمين والخبراء والمختصين الاقتصاديين والباحثين المعنيين بقضايا الاستثمار، ورجال الأعمال، وغرف التجارة والصناعة، والمؤسسات الاستثمارية والمالية والمصرفية، وصناع القرار الاقتصادي والمالي على الصعيدين الداخلي والخارجي.

وأشارت السوق إلى أن عقد ملتقى سوق رأس المال الفلسطيني يمثل خطوة هامة وفرصة للحوار والنقاش، تلتقي فيه وعبره خبرات فلسطينية وعربية ودولية لتسلط الضوء وتناقش قضايا قطاع سوق المال، واستشراف آفاق المستقبل، وتحديد متطلبات تجاوز الواقع القائم والرقي بهذا القطاع الحيوي ليتمكن من المساهمة الإستراتيجية في أداء الاقتصاد الوطني الفلسطيني.

ويمثل انعقاد ملتقى سوق رأس المال في دورته الثانية خطوة هامة ضمن جهد السوق لتكريس وجودها ودورها الاقتصادي سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي، خاصة وان الملتقى يمثل مناسبة لحوار جاد على مستوى الفعاليات الاقتصادية في المنطقة.

وأكدت السوق أن الملتقى السنوي الثاني لسوق رأس المال الفلسطيني، يعقد لهذا العام برعاية ماسية من شركة فلسطين للتنمية والاستثمار (باديكو)، ورعاية بلاتينية من الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار المحدودة (أبيك)، ورعاية ذهبية البنك الإسلامي العربي، إضافة لرعاية فضية مشترطة من شركات الأوراق المالية الأعضاء بسوق فلسطين للأوراق المالية.