الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد رفض الادارة تلبية مطالبهم :اسرى نفحة يعلنون الإضراب عن الطعام

نشر بتاريخ: 29/11/2005 ( آخر تحديث: 29/11/2005 الساعة: 18:58 )
بيت لحم - معا - أعلن الأسرى في سجن نفحة اليوم الإضراب عن الطعام لعدم تنفيذ إدارة السجن لمطالبهم الهادفة لتحسين ظروفهم الاعتقالية .

وناشد الأسرى في رسالة وصلت لمركز الأسرى الإعلام، المؤسسات الدولية والحقوقية للتدخل الفوري لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي للضغط عليها لتنفيذ مطالبهم.

ووجه الأسرى انتقادا لاذعا للمؤسسات الدولية والحقوقية والجهات المختصة لإهمالهم لقضايا الأسرى العادلة

.وأضاف الأسرى، أن ممثليهم كانوا قد اجتمعوا مع مدير السجن وطالبوه بإعادة زيارة الغرف داخل الأقسام كما كانت عليه قبل الإضراب الشهير الذي خاضوه قبل سنة وعلى ضرورة تحسين نوعية الطعام وتحسين ظروف زيارة الأهل والتخفيف من الإجراءات القاسية بحقيهم سواء بالتفتيش أو بسياسة الإذلال.

وطالب ممثلو الأسرى مدير السجن بوقف سياسة التفتيش الليلي والمفاجئ لغرفهم وتعرض أغراضهم للتخريب والتدمير المتعمد ، .كما وطالب ممثلو الأسرى بإعادة المطبخ للأسرى الامنيين حيث أن المطبخ في السجن يديره أسرى جنائيون وبالتالي تكون نوعية الطعام سيئة.

وبعد تقديم المطالب إلى مدير السجن، قال الأسرى في رسالتهم أنهم وعدوا بتلبيتها ولكن بعد يومين من الوعود التي قدمها مدير السجن فوجؤا برفض المطالب.

وردا على رفض الادارة أعلن الاسرى الإضراب عن الطعام فما كان من إدارة السجن إلا أن قامت بنقل ممثلي وقيادات الأسرى كأجراء عقابي بالإضافة إلي تكثيف التفتيشات الأمنية بشكل كبير داخل أقسام وغرف الأسرى ومنعهم من الخروج إلي الفورة وتقصير مدتها الزمنية من 4.5ساعة إلي ساعة واحدة فقط.