الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل تنهي المرحلة الأولى من مشروع تأهيل شبكة الصرف الصحي

نشر بتاريخ: 26/10/2008 ( آخر تحديث: 26/10/2008 الساعة: 16:48 )
الخليل - معا - استكملت طواقم بلدية الخليل المرحلة الأولى من إعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي، الخطوط الرئيسة للمنطقة الممتدة من دوار المنارة وصولا إلى شارع عين خير الدين.

حيث أن المشروع الذي جاء بتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية "AFD" من خلال صندوق البلديات، يعمل على إنهاء المشكلة المتمثلة بتجمع مياه الأمطار في المناطق المنخفضة في منطقة وادي التفاح والتي تتسبب باضرار كبيرة على المواطنين وممتلكاتهم خلال فصل الشتاء، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع بمراحله الثلاث نهاية الشهر القادم .

كما أعرب خالد العسلي رئيس بلدية الخليل خلال جولته الميدانية على المشروع، عن شكره لإدارة شرطة المرور على تعاونها في تنظيم السير و تسهيل مهمة طواقم البلدية وطواقم الشركة المنفذة، خاصة وأن منطقة العمل تقع في وسط المدينة وفي منطقة تجارية مكتظة بالسيارات والمواطنين، كما ثمن دور المواطنين في تفهمهم وتعاونهم لإانجاز المرحلة الأولى من المشروع .

واضاف العسلي أن ميدانا يتم بناءه الان من أجل إعادة تأهيل مدخل المدينة، تم تصميمه حسب أعلى المواصفات والمقاييس الهندسية وبشكل جمالي يعكس صورة حقيقية لمدينة الخليل، حيث سيحتوي الميدان على نوافير مياه ومناطق خضراء واستراحات للمواطنين ورموز تعبر عن تاريخ المدينة وحضارتها .