الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل ووزير التخطيط يتفقدان البلدة القديمة من المدينة ويبحثان احتياجات المحافظة

نشر بتاريخ: 26/10/2008 ( آخر تحديث: 26/10/2008 الساعة: 17:50 )
الخليل - معا- استقبل محافظ الخليل د. حسين الاعرج في مكتبة وزير التخطيط والعمل د. سمير عبد الله بحضور مدير مديرية عمل الخليل امين المطور ووفد من وزارة العمل حيث تم بحث الوضع العام بالمحافظة و احتياجات القطاعات المختلفة فيها .

وفي بداية اللقاء رحب الأعرج بالوزير واطلعه على اخر المستجدات في المحافظة ومنها دخول قرابة 550 عنصراً امنياً فلسطينياً للخليل بهدف فرض القانون وحفظ الامن والنظام وذلك تنفيذا لتعليمات الرئيس محمود عباس بضبط الامن و القانون و في اطار تنفيذ الخطة الامنية للحكومة برئاسة د. سلام فياض .

كما بحث الأعرج مع الوزير احتياجات قطاع العمل في محافظة الخليل التي تعتبر الاكبر مساحة والاكثر كثافة سكانية والاعلى في نسبتي البطالة والفقر اضافة الى كونها محافظة اقتصادية تتمركز فيها العديد من الصناعات التي تساهم في دفع عجلة الاقتصاد الفلسطيني.

وعقب هذا اللقاء اصطحب المحافظ د.حسين الاعرج الوزير د. سمير عبد الله بجولة تفقدية لمنطقة البلدة القديمة من المدينة لأطلاعه على حياة المواطنين هناك وما يعانونه جراء ممارسات قوات الاحتلال والمستوطنين، وقد شملت الجولة زيارة منطقة الراس القريبة من مستوطنة كريات اربع و السوق القديم ومحيط الحرم الابراهيمي الشريف.

وخلال زيارتهم لمنطقة الراس اطلع المحافظ والوزير على احوال المواطنين وما يعانونه جراء اعتداءات المستوطنين الذين استولوا على مبنى عائلة الرجبي وحولوه الى بؤرة استيطانية و منعهم للمواطنين من التنقل والحركة والتعرض لهم بالشتائم والضرب واقدامهم على القاء الحجارة على بيوت الفلسطينيين وسياراتهم وكذلك اعتداءهم على مقبرة "الراس الاسلامية " هناك وهدمهم شواهد بعض القبور وذلك على مرأى ومسمع جنود الاحتلال .

ومن ثم زار المحافظ و الوزير سوق البلدة القديمة والتقيا الباعة والمتسوقين واستمعا لأهم احتياجاتهم و المشاكل التي يواجهونها وسبل حل تلك المشاكل كما تفقدا منطقة محيط الحرم الابراهيمي وسلكا الابواب الحديدية والحواجز الالكترونية و اطلعا على الاجراءات الاسرائيلية المشددة هناك وصعوبة الحركة والتنقل والعوائق والصعوبات التي يضعها الجانب الاسرائيلي والتي تعرقل المواطنين وتحد من حركتهم وتحرمهم من ممارسة حياتهم الطبيعية.

وفي وقت لاحق شارك الوزير د. سمير عبد الله والمحافظ في ندوة اقتصادية نظمتها رابطة الجامعيين / جامعة بولتيكنك فلسطين بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الخليل في قاعة الرابطة ا تحت عنوان " الازمة المالية العالمية و الاقتصاد الفلسطيني ..اسباب و ملامح و نتائج ".

ومن ثم قام الوزير و المحافظ بزيارة مديرية العمل في يطا والتقيا بالموظفين هناك واطلعا على اوضاع البلدة واحتياجاتها.