الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الثقافة في طوباس تنظم اجتماعا للمشاركين في فعاليات يوم التراث الوطني

نشر بتاريخ: 27/10/2008 ( آخر تحديث: 27/10/2008 الساعة: 14:04 )
جنين -معا- عقدت مديرية الثقافة في محافظة طوباس لقاء في قاعة مكتبة بلدية طوباس حضرته ممثلات الجمعيات والمراكز النسوية المهتمة بالتراث الفلسطيني والمشاركون في المعارض التراثية والفعاليات الفنية التي جرى تنظيمها مؤخرا في مدينة طوباس تحت رعاية المحافظ الدكتور سامي مسلم، في إطار الاحتفال بيوم التراث الوطني.

وثمن عبد السلام العابد مدير الثقافة في طوباس جهود النساء المبدعات اللواتي يحافظن على التراث الوطني عبر الاحتفاظ بالمقتنيات التراثية، ومواصلة الإبداع الذي تظهر آثاره في الملابس الشعبية والمطرزات والأكلات الشعبية والفنون على اختلاف أنواعها.

وأكد على أهمية الاستمرار في تنظيم الفعاليات التراثية والاستعداد لإقامة معارض متميزة في الأيام القادمة، ولا سيما خلال الاحتفاء بالقدس عاصمة للثقافة العربية عام 2009م.

وجرى توزيع المكافآت المالية المقدمة من وزارة الثقافة على الجمعيات والمراكز النسوية والشعراء الشعبيين وفرق الدبكة والمسرح.

وكانت وزارة الثقافة في محافظة طوباس قد اختتمت مؤخرا فعالياتها التي نظمتها بالتعاون مع مديرية التربية ومؤسسات المجتمع المحلي لمناسبة يوم التراث الوطني، حيث أقيمت فعاليات فنية في الزجل الشعبي والدبكة الشعبية والمسرح، إضافة إلى تنظيم معرض للتراث في قاعة مدرسة بنات أبي ذر الغفاري استمر ثلاثة أيام وأمته وفود من المواطنين والطلبة والزوار الأجانب .