الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل تستنكر اعتداء المستوطنين على المواطنين والمقبرة الإسلامية

نشر بتاريخ: 27/10/2008 ( آخر تحديث: 27/10/2008 الساعة: 17:48 )
الخليل -معا - استنكرت بلدية الخليل، الاعتداءات المتكررة للمستوطنين على المقدسات الإسلامية وسكان مدينة الخليل وممتلكاتهم، والتمادي الأخير الذي قام به المستوطنون الذين يقيمون في مستوطنة كريات أربع المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين إلى الشرق من مدينة الخليل، المتمثل في الاعتداء على حرمة الأموات في المقبرة الإسلامية وتحطيم شواهد القبور وطلاء بعضها بشعارات عنصرية معادية للفلسطينيين، بالإضافة لإعطاب عدد كبير من إطار سيارات المواطنين القاطنين في منطقة الرأس شرقي المدينة .

وأعرب العسيلي عن استنكاره في ترك يد للمستوطنين بالاعتداء على الفلسطينيين والمقدسات والحرمات وتماديهم في الاعتداءات على ممتلكات الفلسطينيين وتكرار هذه الاعتداءات وعدم اتخاذ أي إجراءات من قبل سلطات الاحتلال لإيقافهم ومنعهم من مواصلة اعتداءاتهم .

وقال العسيلي :"إنني لأشعر بالأسف من غياب أصوات المؤسسات الحقوقية و الجهات المحبة للسلام من العمل في الضغط على سلطات الاحتلال لوقف اعتداءات المستوطنين وحماية الفلسطينيين والمقدسات الإسلامية وحماية حرمة الأموات و مقابرهم.

وأضاف العسيلي أن بلدية الخليل عملت منذ يوم أمس على إعلام كافة المستويات في السلطة الفلسطينية بالإحداث الأخيرة وتداعياتها كما تم مطالبة المؤسسات الدولية وحقوق الإنسان بالعمل بجدية لوقف هذه المهزلة والتعديات المنافية لكل المواثيق والأعراف الدولية والديانات السماوية .

من الجدير بالذكر أن اعتداءات المستوطنين تزايدت خلال الفترة الأخيرة حيث أقدموا قبل حولي أسبوعين بالاعتداء على حرم مسجد الرأس ووضع النفايات على مدخله إضافة إلى منع المواطنين الفلسطينيين من قطف الزيتون من أراضيهم وعمليات الاعتداء و التضييق غير المنتهية على سكان منطقة تل رميدة وشارع الشهداء القريبة من البؤر الاستيطانية في قلب المدينة .