الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات: الفائز في الانتخابات الفلسطينية لن يسقط خيار المفاوضات مع إسرائيل

نشر بتاريخ: 29/11/2005 ( آخر تحديث: 30/11/2005 الساعة: 00:07 )
معا- قال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات إن الفائز في الانتخابات التشريعية المقبلة، أياً يكن، لن يُسقط خيار المفاوضات مع إسرائيل.

واعتبر عريقات في تصريحات صحفية " إن الانتخابات ستكون "الخيار الديموقراطي للشعب الفلسطيني لتكريس سلطة القانون الواحد والسلاح الواحد".

وحث عريقات الولايات المتحدة على ان تزيد الضغط على اسرائيل حتى لا "تفسد" الانتخابات الفلسطينية المزمعة في يناير كانون وان ترسل الاف المراقبين للانتخابات.

وكان عريقات يتحدث بعد ان التقى ووزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس وقال انه حثها بنفسه على المساعدة في ضمان ان تجرى الانتخابات البرلمانية التي تحدد موعدها في 25 من يناير كانون الثاني دون تدخل من جانب اسرائيل.

وقال عريقات للصحفين "اننا نريد ان ترسل حكومة بوش اكبر عدد ممكن من المراقبين وضمان الا يفسد الاسرائيليون او يعرقلوا هذه الانتخابات."

وقال "نأمل الا تقوم اسرائيل بأي تدخل في هذه الانتخابات عن طريق اعتقال المرشحين."

وتعليقاً على فوز مروان البرغوثي بأغلبية أصوات حركة "فتح" في انتخاباتها التمهيدية قال "إن البرغوثي رجل سلام وإنّ الحكم الصادر عليه عن محكمة إسرائيلية بالسجن مدى الحياة "باطل ولاغٍ"، نافيا وجود ما يسمى بـ"حرس قديم" و"حرس جديد" في حركة "فتح".