الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضباط الاسعاف في طولكرم ينفذون اضرابا مفتوحا عن العمل احتجاجا على فصل مئة من زملائهم في الضفة

نشر بتاريخ: 30/11/2005 ( آخر تحديث: 30/11/2005 الساعة: 11:35 )
طولكرم - معا - بدأ ضباط الاسعاف التابعون لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في طولكرم صباح اليوم الأربعاء اضراباً مفتوحاً عن العمل, احتجاجاً على قرار ادارة الجمعية فصل 100 ضابط اسعاف في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية تحت ذريعة رفض الضباط المفصولين التوقيع على عقود عمل جديدة محدودة لمدة يتنازل فيها العاملون عن حقوقهم القانونية عن فترات عملهم السابقة التي كلفتها لهم احكام قانون العمل الفلسطيني.

وفي حديث لمراسل معا في طولكرم, أفاد ضباط الاسعاف المعتصمون في طولكرم بأن عملية الفصل والتي وصفوها بأوسع عملية فصل تعسفي جاءت دون سابق انذار ودون اعطاء مهلة قانونية للموظفين.
.
وأضاف الضباط المعتصمون "بأنه من الطبيعي ان يكون هذا الاضراب على هذا التصرف ولتحقيق مطالبنا نحن ضباط الاسعاف والتي تتمثل بما يلي : " ضرورة التثبيت القانوني للموظفين, العلاوات السنوية , و زيادة الرواتب مع مراعاة ارتفاع مستوى المعيشة , الامن الوظيفي بأن يشعر الموظف بأنه بأمان ".

وأكد ضباط الاسعاف المعتصمون على استمرار الاعتصام حتى نيل الحقوق, مشددين على أنهم لن يواصلوا عملهم المتمثل بنقل الحالات الى المستشفيات الا الطارئة وحوادث السير والاصابات التي تقع جراء اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي.

وكانت نقابة العاملين في الاسعاف والطوارىء قد وجهت نداءً أمس الثلاثاء الى وزارة العمل وكافة النقابات ومؤسسات المجتمع المدني والاحزاب والتنظيمات السياسية بالتدخل العاجل لوقف قطع ارزاق اكثر من 100 اسرة, ودعم مطالب العاملين في الهلال الاحمر والتي لا تتجاوز التزام ادارة الجمعية بتطبيق احكام قانون العمل وحماية اجور العاملين فيها التي تاكلت قيمتها الشرائية باكثر من 40% خلال السنوات الاربع الاخيرة.