الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

حركة المسار الوطني الاسلامي تندد بجريمة الاحتلال ضد الاسرى في سجن عوفر

نشر بتاريخ: 30/11/2005 ( آخر تحديث: 30/11/2005 الساعة: 15:14 )
معا- نددت حركة المسار الوطني الاسلامي اليوم الاربعاء بالجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الاسرى في سجن عوفر .

وقالت الحركة في بيان لها أن الاعتداءات الإسرائيلية مستمرة ضد الأسرى في سجن عوفر حيث استخدمت قوات الاحتلال وادارة المعتقل كافة وسائل القمع مما اسفر عن اصابة العشرات بينهم عدد من الحالات حالرجة مما استدعي نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج وكان من بينهم عبد الرحيم ملوح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الذي أصيب بكسر في فكه.

واعتبر البيان أن ما أقدمت عليه قوات الاحتلال من اعتداء سافر على أسرى المعتقل يدل على وحشية السجان الإسرائيلي وإجراءاته التعسفية والوحشية ضد الأسرى محملا الحكومة الاسرائيلية مسؤولية أية تطورات قد تنجم فيما يتعلق بصحة الاسرى وحياتهم.

وأوضحت المسار في بيانها أن هذه الاعتداءات على الاسرى تشكل خرقاً فاضحاً لكافة المواثيق والأعراف الدولية، وفي مقدمتها اتفاقية جنيف المتعلقة بمعاملة الأسرى، داعية كافة الهيئات والمؤسسات الدولية والحقوقية التدخل فوراً لحماية أسرانا، من ممارسات سلطات الاحتلال، التي تنتهك الحد الأدنى لأبسط حقوق الإنسان.

وطالبت حركة المسار الوطني الاسلامي بالضغط على إسرائيل لحملها على الالتزام وتطبيق اتفاقية جنيف الرابعة، وكافة المواثيق والقوانين الدولية الأخرى ذات الصلة، لتوفير الحماية لأسرانا في المعتقلات الإسرائيلية وصيانة حقوقهم والعمل على اطلاق سراحهم جميعا.