الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح تشارك بمؤتمر علمي في الجزائر

نشر بتاريخ: 30/11/2005 ( آخر تحديث: 30/11/2005 الساعة: 17:01 )
نابلس- معا- شارك الأستاذ رافع دراغمه، مدير وحدة النجاح للتوظيف، بورقة عمل في الملتقى الدولي الثامن الذي عقد في الجامعة الأفريقية، جامعة العقيد احمد دراية، في ولاية أدرار في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية. وقد شارك في المؤتمر الذي عقد في الفترة ما بين 20-23 تشرين ثاني 2005 أربعون باحثا وباحثة تم اختيارهم من 110 دولة أوروبية وعربية وإسلامية تقدمت بأوراق عمل في مجالات مختلفة في المؤتمر الذي كان بعنوان دور المجتمع المدني في تنمية الدولة والذي عقد برعاية معالي التعليم العالي والبحث العلمي الجزائري.

وقد افتتح وقائع المؤتمر الدكتور عيسى قرقب، رئيس الجامعة الإفريقية بحضور العديد من ممثلي المؤسسات والجامعات. وقد بحث المؤتمر محاور خمسة ناقشت مفهوم المجتمع المدني، علاقة المجتمع المدني بالاجهزة الحكومية، دور المجتمع المدني في بعث التنمية، الحقوق والحريات في ضوء التنوع الحضاري، الحقوق والحريات في ظل التحولات الاقتصادية الجديدة، وآليات حماية الحقوق والحريات. وقدم الأستاذ دراغمة ورقة عمل بعنوان الخدمة المجتمعية وآلية التوظيف في المؤسسات الدولية، تحدث فيها عن الدور الذي تلعبه جامعة النجاح الوطنية في تنمية وتطوير المجتمع المحلي بالتعاون مع المؤسسات المحلية سواء كان ذلك من خلال رفد مؤسسات المجتمع المحلي بالكوادر والقيادات الشابة لتولي المناصب المختلفة في هذه المؤسسات أو من خلال عقد واستضافة العديد من اللقاءات والمؤتمرات التثقيفية والتوعوية لأفراد المجتمع في مواضيع مختلفة، أو من خلال إجراء البحوث والدراسات في مجالات المياه والبيئة والرقابة الدوائية والتغذية والزلازل والبراكين وغيرها.

وتحدث السيد دراغمه عن اهتمام الجامعة بمتابعة خريجها من خلال افتتاحها لوحدة النجاح للتوظيف والتي تقوم على تأهيل الخريجين ومساعدتهم في الحصول على وظائف من خلال الاتصال مع الشركات والمؤسسات المهتمة، حيث تم تخصيص موقع خاص بها على الانترنت.