الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس المصري في مقابلة خاصة لـ"يديعوت احرونوت": غلعاد شاليط بخير وستصل منه رسالة قريبا

نشر بتاريخ: 30/10/2008 ( آخر تحديث: 30/10/2008 الساعة: 17:16 )
بيت لحم -معا- قال الرئيس المصري حسني مبارك في مقابلة خاصة منحها لصحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية التي ستنشر تفاصيلها كاملة في عددها يوم غد السبت، بان غلعاد شاليط بخير ولا احتمالية للمساس به.

واضاف مبارك: "حسب المعلومات المتوفرة لدي فان الجندي شاليط بخير وانا لا اعتقد بانهم يعاملونه بطريقة سيئة ولا اعتقد بانهم يمسون به او يضايقونه وتحت اي ظرف كان لا يوجد حاجة للمساس به وشاليط تلقى في الفترة الاخيرة رسالة وسيرد عليها".

وفي رده على سؤال المراسلة ان شاليط محتجز منذ عامين ولم يشاهده احد هل هناك خوف على حياته؟" قال مبارك:" تقصدين احتمال ان يقتلوه ؟ لا، تحت اي ظرف لا، الفلسطينيون ليسوا اغبياء وعليهم ان يفكروا جيدا بالنتائج المترتبة على قتله كيف سيطلقون سراح مئات الاسرى اذا قتلوه ؟! ومعروف بانه اذا حدث له شيء فان اسرائيل لن تطلق سراح لو اسير واحد".

وفي معرض رده على سؤال يتعلق بتعثر صفقة التبادل قال:" مثل هذه الامور تأخذ وقتا وعندكم الان حكومة انتقالية ولا يوجد احد يرغب في اتخاذ قرار حول قائمة الاسرى الذين يطالب بهم الفلسطينيون من سيطلق سراحه ومن سيبقى في الاسر ولكننا نواصل العمل طيلة الوقت لانجاز الامر".