الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جلسات المحاكم العسكرية في سالم والجلمة : محاكمة اسرى وتمديد احكام

نشر بتاريخ: 30/11/2005 ( آخر تحديث: 30/11/2005 الساعة: 18:30 )
جنين - معا - افادت جمعية انصار السجين لرعاية الاسرى والمعتقلين ان المحكمة العسكرية الاسرائيلية في سالم حكمت على كل من ايسر نزيه ابو عون ومحمد نايف فاخوري ومؤمن حسني خليلية وجميعهم من جبع بالسجن لمدة شهرين وغرامة مالية مقدارها 2000 شيكل و 3 اشهر وقف تنفيذ لمدة سنتين بتهمة حيازة سكين ومحاولة طعن.

كما مددت المحكمة كل من عبد الجبار محمد احمد جرار من جنين لمدة 8 ايام واحمد سليمان موسى من مركة 6 ايام لتحضير بتهمة العضوية في حركة حماس .

كما اجلت المحكمة العسكرية في سالم محكمة المعتقل توفيق خالد جمعه من جنين الى تاريخ 18/12/2005 وتوجه له النيابة العسكرية تهمة العضوية في الكتلة الاسلامية في جامعة القدس المفتوحة.

وقد حولت المحكمة العسكرية في سالم المعتقل رجا خليل سليمان من مخيم جنين للاعتقال الاداري بعد شهرين من التحقيق معه في مركز الجلمة مع الجدير بالذكر ان المعتقل طالب في جامعة القدس المفتوحة في جنين

كما مددت المحكمة العسكرية الاسرائيلية في الجلمة كل من التالية اسمائهم بتهمة الانتماء الى حركة حماس
1 - عبد الله حسن عارف جلبوش من مركة 15 يوم للنيابة وتوجه له تهمة العضوية في حركة حماس ومساعدة مطلوبين.
2 - مصطفى هاشم عبد العزيز من مركة 22 يوم للنيابة وتوجه له تهمة العضوية في الكتلة الاسلامية.
3 - احمد غسان عبد الله الحاج من جلقموس 22 يوم للنيابة وتوجه له تهمة العضوية في حركة حماس ومساعدة مطلوبين
4- محمد محمود كميل من قباطية 22 يوم للنيابة وتوجه له المحكمة تهمة العضوية في حماس ومساعدة مطلوبين
5 - عبد الباسط عبد جميل الحاج من جلقموس 22 يوم للتحقيق وتوجه له الشرطة العسكرية المسؤولية في تنظيم حماس ونقل اموال لصالح الحركة.

وذكر محامي الجمعية مصطفى العزموطي نقلا عن احد المعتقلين في حوارة قوله " ان وضع المعتقلين في حوارة سيء للغاية حيث الاعتداءات اليومية من قبل ادارة السجن اضافة الى الظروف الصحية السيئة لعدد من المعتقلين الذين يعانون من نقص في الاغطية والفرش .