الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدومي يدين الاعتداء على الاسرى في سجن عوفر

نشر بتاريخ: 30/11/2005 ( آخر تحديث: 30/11/2005 الساعة: 19:01 )
تونس- معا- دان فاروق القدومي امين سر اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية بشدة اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلية على الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين في معتقل عوفر الاسرائيلي والذي ادى الى اصابة عدد من الاسرى والمعتقلين عبد الرحيم ملوح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير .

وحيا القدومي في تصريح صحفي اليوم كافة الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال من كافة الفصائل والقوى ومن بينهم حسن يوسف ومروان البرغوي وحسام خضر وصمودهم في وجه ممارسات الاحتلال والتي تستهدف النيل منهم.

وقال القدومي " ان ما يتعرض له الاسرى داخل السجون يتنافى بشكل كامل مع شرائع حقوق الانسان واتفاقية جنيف الرابعة بخصوص الاسرى والمعتقلين زمن الحرب ومقاومة الاحتلال وهو ما يتطلب تدخلا من اللجنة الدولية للصليب الاحمر سريعا وجادا لوقف الاعتداءات الاسرائيلية ضد الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين .

وطالب القدومي الدول الاوروبية والامم المتحدة التي تحيي كافة الدول والشعوب المحبة للحرية والحق والعدالة يوم للتضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني ان تقوم باتخاذ اجراءات عقابية ضد الحكومة الاسرائيلية .

كما طالب اللجنة الرباعية الدولية ان تقوم بواجباتها المنوطة بها باتخاذ اجراءات واليات قرارها الذي اتخذته في اجتماعها الاخير في شهر سبتمر الماضي بالمضي قدما بالضغط على اسرائيل لوقف عملياتها والعمل على دفع عملية السلام.