الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التميمي يدين قيام قوات الاحتلال بتدنيس المصحف الشريف ويعتبر ذلك "ارهابا"

نشر بتاريخ: 31/10/2008 ( آخر تحديث: 31/10/2008 الساعة: 21:35 )
القدس -معا- دان الدكتور الشيخ تيسير رجب التميمي، قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي، قيام قوات الاحتلال الاسرائيلي بتدنيس المصحف الشريف والقائه في دورة المياه، اثناء قيامها باقتحام عدد من منازل المواطنين في مخيم العروب شمال مدينة الخليل، معتبرا هذا الاعتداء على كتاب الله "إرهابا" لا ينبغي السكوت عليه، وأنه يأتي في سياق الهجمة الاسرائيلية التي تستخفُّ بالإسلام و المسلمين ومخالفة صريحة لكافة الشرائع الالهية، مضيفا انها ليست المرة الاولى التي يتم فيها القيام بمثل هذا العمل من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وقال قاضي القضاة في بيان وصل معا نسخة منه أن المصحف الشريف يحتوي بين دفتيه كلام الله -جل وعلا- المنـزل على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، وهو مقدس جليل القدر، متعبد، وهو أكبر معجزات النبي صلى الله عليه وسلم، وأي انتهاك لحرمته وقدسيته يعتبر من أشد الموبقات جرمًا، ولا يمكن للمسلمين التسامح فيه.

وحمل الشيخ التميمي حكومة الاحتلال الاسرائيلي تبعات جريمتها البشعة بحق المصحف الشريف، مضيفا بان هذه الجريمة النكراء تأتي في سياق المخطط الاسرائيلي باستهداف المقدسات الاسلامية ومواصلة الاعتداء على المسجد الاقصى المبارك.

وطالب الشيخ التميمي الامة الاسلامية ومنظمة المؤتمر الاسلامي بضرورة التحرك السريع و العاجل لوقف الانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة بحق المقدسات الاسلامية في فلسطين.