الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاتصالات يفتتح مختبراً للحاسوب في غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 01/11/2008 ( آخر تحديث: 01/11/2008 الساعة: 17:06 )
الخليل- معا- افتتح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كمال حسونة الحسيني مختبراً للحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، حيث تم اعتماد هذا المختبر من قبل مكتب اليونسكو في القاهرة لتقديم الامتحان الدولي لرخصة قيادة الحاسوب، ويعتبر هذا المختبر الأول في محافظة الخليل لتقديم هذا الامتحان المعتمد دوليا.

نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل طاهر المحتسب رحب بالوزير والحضور رؤساء ومدراء المؤسسات في محافظة الخليل وشكرهم على حضورهم للمشاركة في هذا الحدث المميز على مستوى المحافظة.

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في كلمته شكر الغرفة التجارية لمحافظة الخليل على الجهود المميزة التي تبذلها لخدمة أعضائها من رجال أعمال وتجار وأكد على أن الحكومة والوزارة وضعت خطة لدعم القطاع الخاص وتفعيل دوره، وتطرق لانجازات الوزارة في مجال دعم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لأهميته، حيث أن هذا القطاع من القطاعات الحيوية في فلسطين وتطويره ودعمه هو تطوير للبنية التقنية التي تعتمد عليها كافة القطاعات.

ماهر الهيموني مدير الغرفة التجارية الذي أدار حفل الافتتاح رحب بجميع المؤسسات وبين أن الغرفة التجارية في الخليل مفتوحة للجميع وأن دائرة التدريب المهني التي أسست في 1995 في الغرفة التجارية عملت ومنذ اللحظة الأولى على دراسة احتياجات السوق وتهيئة البرامج التدريبية المناسبة لهذه الاحتياجات، وأن هذه الدائرة خدمت القطاع الاقتصادي بشكل عام وخدمت المئات من أبناء المحافظة أيضا من خلال عشرات الدورات التي تم طرحها بالتعاون مع العديد من المؤسسات الدولية والمحلية.

مدير العلاقات العامة أكرم حجازي قدم شرحا عن مركز الحاسوب الذي تم اعتماده بعد جهد استمر لأكثر من ستة أشهر في تجهيز المختبر فنيا وبأحدث البرامج ليصبح في النهاية المركز الأول المعتمد في محافظة الخليل لتقديم الامتحان الدولي لرخصة قيادة الحاسوب والذي يعتبر في كثير من الدول متطلبا للتوظيف.

واعتبر مدير العلاقات العامة أن هذا الانجاز هو لمحافظة الخليل وليس فقط للغرفة التجارية ورحب بالتعاون مع جميع المؤسسات المحلية وخاصة العاملة منها في مجال التدريب من جامعات ومراكز قطاع خاص وذلك من أجل نشر ثقافة الحاسوب وتعميمها على جميع أفراد المجتمع، وبين أيضا في كلمته أن هذا الامتحان للجميع ولا يشترط للمتقدم له أي تحصيل علمي معين أو عمر معين.

وذكر أن هذا الامتحان عبارة عن سبعة امتحانات تشمل تطبيقات الحاسوب المعروفة ويمكن تقديمه باللغة العربية أو الانجليزية حسب رغبة المتقدم، ويحصل المتقدم على نتيجة هذا الامتحان مباشرة بعد انتهائه من تقديمه حيث أن مختبر الحاسوب قد تم ربطه مع الأجهزة الرئيسية لمكتب اليونسكو في القاهرة الذي يعتبر المركز المسؤول عن منطقة الشرق الأوسط لتقديم الامتحان المذكور.