الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الثقافة والتربية في محافظة طوباس ينظمان ندوة في أدب الأطفال

نشر بتاريخ: 02/11/2008 ( آخر تحديث: 02/11/2008 الساعة: 17:45 )
جنين - معا - عقد مكتب وزارة الثقافة في محافظة طوباس بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم قسم التقنيات التربوية في تربية طوباس اليوم ندوة في أدب الأطفال في قاعة مكتبة مدرسة بنات أبي ذر الغفاري.

وقد حضرت الندوة 45 طالبة من الصف السادس الأساسي بحضور مدير الثقافة ورئيس قسم التقنيات التربوية في تربية طوباس وجيهان بني عودة أمينة المكتبة.

ورحبت ليلى سعيد مديرة مدرسة بنات أبي ذر الغفاري بتنفيذ أنشطة ثقافية مشتركة هادفة إلى الرقي بمستوى الطالبات، وتشجيعهن على القراءة والاطلاع.

وقرأ الكاتب عبد السلام العابد مدير الثقافة في محافظة طوباس قصتين قصيرتين من كتاباته القصصية في مجال أدب الأطفال الأولى تحت عنوان ( العصفور فوفو ) والثانية : ( النمل والصرصار الغريب ) .

وجرى نقاش حول القصتين تناول الشخصيات القصصية ولا سيما شخصية الأم ودورها المهم في الحياة، والدروس والعبر المستفادة، وعناوين أخرى للقصتين، ورواية القصة وتلخيصها .

وروى عوني ظاهر رئيس قسم التقنيات التربوية في تربية طوباس حكايتين شعبيتين من تراثنا، ثم جرى نقاش حول معاني الحكايتين وأهدافهما ، وسمات الحكاية الشعبية.

ويأتي هذا النشاط الثقافي في سياق الجهود الهادفة إلى توثيق العلاقات بين وزارتي الثقافة والتربية وتنفيذ فعاليات أدبية وثقافية مشتركة تستهدف الطالبات والطلاب؛ لتنشيطهم وحثهم على الاهتمام بالقراءة والكتاب، بهدف الرقي بمستواهم الثقافي، وزيادة حصيلتهم اللغوية والمعرفية، وتكوين اتجاهات إيجابية نحو الاعتزاز باللغة العربية و قراءة القصص ومصادقة الكتب والبحث عن مصادر المعرفة.