الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال 4 شبان: الاحتلال يشن عملية عسكرية واسعة على بيت ايبا وكفر قليل ويفرض منع التجوال على الفارعة

نشر بتاريخ: 03/11/2008 ( آخر تحديث: 03/11/2008 الساعة: 09:50 )
نابلس - معا - شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاثنين، عملية عسكرية واسعة النطاق على مخيم الفارعة شمال نابلس، بمشاركة اكثر من 40 آلية عسكرية اسرائيلية، حيث فرضت منع التجوال على المخيم ومنعت المواطنين والطلبة من التوجه الى مدارسهم ووظائفهم صباح اليوم، كما واعتقلت 3 شبان من بيت ايبا وكفر قليل.

وقالت مصادر محلية فلسطينية لـ"معا" ان قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد جبر زلط 20 عاما وهو طالب في جامعة النجاح الوطنية ومن المحسوبين على حركة فتح، خلال مداهمة عشرات المنازل في المخيم لا سيما في حارة المواجهة وسط المخيم.

واكدت المصادر أن قوات الاحتلال اخرجت النساء من المنازل واجبرتهن على فتح عدد من شوارع المخيم التى اغلقها الشبان لمنع تقدم الاليات العسكرية في المخيم، مشيرة المصادر ان عدة مواجهات اندلعت في المخيم دون أن يبلغ عن اصابات.

ويذكر ان مخيم الفارعة البالغ عدد سكانه سبعة الاف نسمة يتعرض في الاوانة الاخيرة لحملة مداهمات واسعة في محاولة لاعتقال احد قادة سرايا القدس في المخيم.

كما واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم ثلاثة شبان من مدينة نابلس بعد مداهمة عدة احياء.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية لمراسلنا في نابلس ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت شابين من قرية كفر قليل جنوب المدينة وثالث من قرية بيت ايبا غرب المدينة بعد اقتحام منازلهم.

واكدت مصادر محلية وامنية فلسطينية اعتقال عصام محمد فايز حمد 17 عاما وشلبي مرعب مشعطي 18 عاما من قرية كفر قليل جنوب نابلس، ومحمد قاسم قباله 20 عاما من قرية بيت ايبا غرب نابلس.