الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يوقع اتفاقية مع معهد فلسطين للدراسات المالية والمصرفية

نشر بتاريخ: 03/11/2008 ( آخر تحديث: 03/11/2008 الساعة: 18:31 )
نابلس-سلفيت-معا- وقع مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات / جامعة القدس المفتوحة اتفاقية تعاون مع معهد فلسطين للدراسات المالية والمصرفية، بهدف تأهيل موظفي القطاعين المالي والمصرفي في المجتمع المحلي بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وعرض محمد فحل منسق التدريب في قسم التدريب خلال حفل التوقيع الذي جرى في مقرها برام الله، المشاريع التي نفذتها مثل البث الحي والمباشر عبر الإنترنت، والذي يمكن الطلبة من الحصول على محاضراتهم أينما كانوا، ومشروع 'مجموعة من البوابات' الذي يسهم في مساعدة الخريجين على إيجاد فرص عمل، ومشروع مسابقة كاس العالم للحوسبة والإنترنت.

وأشارت لوسي حشمة مديرة العلاقات العامة في الجامعة إلى أن هذا الحدث يأتي استكمالا لمجموعة من اتفاقيات التعاون الهادفة لتعزيز التفاهم بين جامعات الوطن.

واشار م.سعاده الشلبي ق.ا.مدير مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى أن هذا الحدث يأتي استكمالا لمجموعه من الاتفاقية ومذكرات التفاهم التي بادرت الجامعة ممثله برئيسها أ.د.يونس عمرو إلى إعداده ضمن فلسفة الجامعة لتعزيز التواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي في مختلف القطاعات.

واوضح م.الشلبي أن الجامعة تسعى من خلال الاتفاقية إلى رفع المهارات الفنية للقطاع المالي والمصرفي في مجال الحاسوب وعلى أيدي كفاءات فلسطينية.

ونوه م.الشلبي إلى أن انتشار الجامعة في فلسطين يمنحها الأفضلية والقدرة على القيام وتقديم هذه الخدمة المحوسبة وبالأخص في مجالي التدريب والدعم الفني، كون انتشار الجامعة جغرافيا في فلسطين يتوافق مع انتشار أي مؤسسة في المؤسسات خاصة البنكية والمالية فيها.

ومن جهته، أكد صقر جندية المدير العام لمعهد فلسطين للدراسات المالية والمصرفية على أن سلطة النقد تسعى لتعزيز التعاون والتفاهم مع جامعات الوطن، وإلى إدخال منتجات جديدة لمواكبة المنتجات العالمية، مشيرا إلى أن التكنولوجيا هي التي تمكن الإنسان من السيطرة على الموارد.

وشدد جنديه على ضرورة التعاون الفعال بهدف إيجاد كوادر بشرية مؤهلة ومدربه لممارسة العمل ومواكبة التطورات والمستجدات.