الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطيبي : وزارة المعارف الاسرائيلية تؤخر إصدار شهادات البجروت لطلاب الداخل الذين يدرسون في الأردن

نشر بتاريخ: 03/11/2008 ( آخر تحديث: 03/11/2008 الساعة: 20:09 )
القدس- معا- وجّه النائب الدكتور أحمد الطيبي رئيس كتلة الموحدة والعربية للتغيير انتقاداً شديد اللهجة إلى وزيرة المعارف الاسرائءلية وقسم الامتحانات , وذلك بسبب عدم إصداره شهادات علامات امتحانات البجروت للخريجين حتى اليوم, مما يشكل خطراً على عشرات الطلاب العرب الذين يدرسون في الجامعات الأردنية.

وقال الدكتور الطيبي : لقد طرحنا القضية على الكنيست ووعدت الوزيرة يولي تمير بإصدار هذه الشهادات حتى تاريخ 24102008 . إلا أن هذه الشهادات لم تصدر حتى اليوم , وعليه فقد وصلتنا شكاوى من الطلاب في الجامعات الأردنية الذين تطالبهم إدارة الجامعات بتسليم الشهادات فوراً, وإلا فسيتم طردهم من الجامعات بالرغم من أنهم بدأوا الدراسة بشكل منتظم.

وأضاف : لقد أرسلت الوزيرة تمير رسالة خطية لوزير التعليم العالي الأردني مطالبة التأجيل حتى 24102008 ولكن حتى هذا التاريخ والموعد لم يتم الإلتزام به. وصدمنا هذا الأسبوع بأن الوزارة أبلغتنا بأن الشهادات لن تصدر حتى تاريخ 15112008 بسبب " عطل في الحاسوب " , وهذا تفسير مثير للغضب وسلوك لدول العالم الثالث لا يمكن قبوله.

وزيرة التعليم يولي تمير ردت قائلة : ان الشهادات تأخرت بسبب الإضراب الذي حصل في الأشهر الأخيرة في صفوف المعلمين والمصححين, وقال مكتب الوزيرة لقد اتصلنا بمكتب النائب الطيبي لتسلم اسماء الطلبة المهددين بالفصل لنحاول اصدار شهادات لهم.
وقال الدكتور أحمد الطيبي : إن القضية هي قضية عامة لكافة الطلبة ويجب إصدار الشهادات فوراً للجميع.