الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

استنكر اعتداءات المستوطنين بالخليل : وزير الاوقاف يعلن جاهزية وزارته لموسم الحج .. حافلات مكيفة وفنادق خمس نجوم

نشر بتاريخ: 03/11/2008 ( آخر تحديث: 03/11/2008 الساعة: 21:15 )
القدس - العيزيرية - معا - اكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ جمال بواطنة جاهزية وزارته لموسم حج هذا العام على المستويين الداخلي والخارجي، وأنها أجرت جميع الترتيبات مع الدول ذات العلاقة لجميع حجاج فلسطين.

واشار الوزير إلى أن عدد حجاج قطاع غزة لهذا العام (3230) حاجاً، وعدد حجاج الضفة الغربية (5270) حاجاً.

وقال بأنه تم استئجار حافلات جديدة لنقل جميع الحجاج، وتسع عمارات سكنية في مكة المكرمة على أفضل المستويات وقريبة من الحرم المكي الشريف، إضافةً إلى فنادق خمس نجوم بجانب الحرم النبوي الشريف مباشرة في المدينة المنورة، وتمت الترتيبات مع مؤسسة الطوافة لحجاج الدول العربية فيما يتعلق بأداء الشعائر المقدسة في عرفات ومنى لـ (8500) حاج

كما أكد وزير الأوقاف على أن قطاع غزة قد أخذ كامل حقه وحصته في أعداد الحجاج والبعثات الطبية والإعلامية والمرشدين الدينيين والإداريين والخدمات وفي لجنة الحج لعام 2008م.

دعوة باراك لكف يد المستوطنين عن الخليل :

من جهة اخرى طالب الشيخ بواطنة وزير الجيش الاسرائيلي إيهود باراك بكف يد المستوطنين في الخليل وفي كل محافظات الضفة عن الاعتداءات المتواصلة على المواطنين أصحاب البلد وسكانها الأصليين.

وقال وزير الاوقاف في تصريح صحفي وصل معا نسخة منه أن إعتداءات المستوطنين على الدماء والأعراض والممتلكات والمقدسات في الخليل لايمكن السكون عليها لما تسببه من أذى لكل أبناء الخليل وأبناء فلسطين ومن معاناة تفوق الاحتمال .

وطالب الوزير "بوقفة جادة من كل شرفاء العالم لإجلاء المستوطنين المتوحشين والذين يشاهدهم القاصي والداني عبر الفضائيات وتحت حماية الجيش الاسرائيلي الذي لا يتدخل الا لحماية المستوطنين المعتدين" .

وقال بواطنة ان الاعتداءات قد طالت الحرم الإبراهيمي ومساجد البلدة القديمة في الخليل ومحلات الاوقاف مما تسبب في أضرار وخسائر بالغة .

واضاف وزير الاوقاف "لقد طالت الاعتداءات كل المزارعين الذين يقومون بقطف ثمار الزيتون نساء ورجالاً في الخليل وغيرها مما يدل على الحقد والكراهية لأهل فلسطين ولشجرة الزيتون التي تدحض زيف الادعاء الاسرائيلي وترمز الى تجذر الحق الفلسطيني" .