الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق الحملة الدعائية للانتخابات المحلية وسط اجواء ديمقراطية في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 01/12/2005 ( آخر تحديث: 01/12/2005 الساعة: 14:29 )
خانيونس - معا - بدأت منذ ساعات صباح اليوم الحملة الانتخابية للبلديات المحلية في الضفة الغربية وقطاع غزة والتي يتنافس فيها "44" دائرة انتخابية ثلاث منهم في قطاع غزة فقط.

وقد بدأت كل من قائمة الوفاء للاقصى المحسوبة على حركة فتح و قائمة التغيير والإصلاح التابعة لحركة حماس, وغيرها من القوائم الوطنية الدعاية الانتخابية في دوائر القطاع الثلاثة في اجواء ديمقراطية للفوز بمقاعد البلديات المختلفة، حيث تحتدم المنافسة بين قائمتي حركة فتح وحماس نظرا للقاعدة الجماهيرية الكبيرة التي يتميز بها كل فصيل منهم .

وقد ركزت كافة القوائم في برنامجها الانتخابي على مسيرة الإعمار والبنية التحتية وهموم المواطن في الوقت الذي جابت مكبرات الصوت المحمولة شوارع البلدات والمدن المختلفة تعبيراً عن بدء حملة الدعاية الانتخابية.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية قد أقرت ثلاث بلدات في قطاع غزة لإجراء الانتخابات منتصف الشهر الجاري وهم بلدة الفخاري والقرارة في محافظة خانيونس، وبلدة أم النصر شمال محافظة غزة، بينما تجري الانتخابات في 41 دائرة في الضفة الغربية.

و أكد المهندس وجيه أبو لحية منسق قائمة الوفاء للاقصى عن بلدة القرارة شمال خانيونس على نزاهة الحملة الدعائية لقائمته مشيراً إلى أن صناديق الاقتراع هي التي ستقرر أعضاء ورئيس المجلس البلدي.

و اعتبر محمد حافظ عبدالله منسق قائمة التغيير الديمقراطي، أن الاتفاق على وثيقة الشرف التي أقرت بين القوائم الخمسة المتنافسة لانتخابات البلدية في بلدة القرارة هي عنوان التفاهم بين الفصائل الفلسطينية كافة، منوهاً إلى أن هذه الوثيقة ألزمت تلك القوائم بالتنافس الديمقراطي الشريف وأن تكون الدعاية الانتخابية لكل قائمة بعيدة عن المشاحنات والاستفزازات للقوائم الأخرى.

وأوضح عبد الله أن وثيقة الشرف اعتمدت عدم الكتابة على جدران المنازل كي تبقى شوارع القرارة نظيفة ومنعاً لحدوث مشاكل مترتبة على ذلك.

من ناحيته اعتبر مدير جمعية تنمية وتطوير مدينة القرارة "أحمد العبادلة"، أن حملة الدعاية الانتخابية تأتي في ظروف صعبة تمر بها حركة فتح خاصة بعد إخفاق الحركة في إنجاح الانتخابات التمهيدية الداخلية لها والتي جرت منذ ثلاث أيام في قطاع غزة، مشيراً إلى أن نتائج الانتخابات التمهيدية لحركة فتح أو ما يعرف بـ "البرايمرز" قد تلقي بظلالها على انتخابات البلديات المختلفة لقائمة الوفاء للأقصى التابعة لحركة فتح.

وأكد العبادله أن المواطنين في بلدة القرارة يدركون جيدا مدى التطوير الحاصل لبلدتهم منذ قدوم السلطة الفلسطينية، منوهاً إلى المشاريع الحيوية المختلفة التي قامت بها بلدية القرارة في وقت سابق والتي أوصلتها إلى أن تكون البلدة من أجمل مناطق قطاع غزة.