الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
بوليتيكو: إدارة بايدن علقت إرسال قنابل دقيقة إلى إسرائيل

مركز إلتقاء للثقافة والإعلام وفرقة أيام المسرح تقدمان عروضاًَ مسرحية وسينمائية في قاعة الهلال الأحمر

نشر بتاريخ: 01/12/2005 ( آخر تحديث: 01/12/2005 الساعة: 15:25 )
غزة - معا - قدم مركز إلتقاء للثقافة والإعلام العرض الأول للمشروع الفني والمسرحي الترفيهي " لقاء الفرح " الذي ينفذه بالتعاون مع العديد من المؤسسات الثقافية والإعلامية في قاعة المسرح في الهلال الأحمر بغزة.

ويسعى المشروع إلى رسم الفرحة على وجوه الأطفال وطرح العديد من القضايا المهمة التي تصل إلى ذهن الطفل بطريقة محببة, إضافة إلى تعلم الأطفال المشاركة لتقويم السلوك السلبي والتأكيد على السلوك الايجابي بالإضافة إلى تخفيف الضغط النفسي الذي أحدثته الظروف القاسية التي عاشها الأطفال في ظل الممارسات الإسرائيلية.

كما وتعطي المشاركة في البرامج المختلفة التي يقوم بها المركز الفرصة لإخراج المواهب وطاقات الإبداع الموجودة لدى الأطفال كما تعطيهم الثقة ببلدهم وبوجود العديد من أماكن الترفيه والأماكن الجميلة فيها كما يهدف المشروع إلى الاهتمام بالتراث الفلسطيني وبالارتقاء بالمواهب الشابة.

وبدأ العرض المسرحي بالعديد من أناشيد الأطفال والرقصات وتضمن مسرحا للدمى لتعزيز السلوك المحبب والإيجابي وتقويم السلوك السلبي وذلك بمشاركة الأطفال.

كما قدم المركز فقرة المسابقات والألعاب تم فيها تقديم الجوائز للفائزين من الأطفال المشاركين فيها كما قدم المركز جوائز الترضية لغير الفائزين لاضفاء الفرحة من خلال هذا اللقاء الذي يجمع بين الأطفال من المؤسسات التعليمية المختلفة وتعزيز حافز السعي للبحث عن الأفضل دائما لدى الأطفال، وتلا ذلك فقرة المهرجون ورقصة للحصان.

ومن أجل تحقيق الترفيه وتعزيز روح التعاون والدعوة إلى تقويم السلوك السلبي عرضت فرقة أيام المسرح في قاعة السينما بالهلال الأحمر فيلما عرض مشكلة وقع فيها مجموعة من الأطفال وكيف تعاونوا جميعا في حلها وسط العديد من المشاهد المضحكة التي مر بها الأطفال أبطال الفيلم في حل المشكلة.

وعبرت كل من الطفلة نور الشياح وايناس الديب وشيماء البطنيجي من مدرسة العباس الأساسية العليا (ب) للبنات عن فرحتهن الكبيرة بمشاهدة مثل هذه الأفلام، وقالت الطالبات :" لقد أعجبنا كثيرا تعاون الأصحاب لاستعادة الحقيبة التي سرقت من أحد الأصدقاء و شجاعتهم في محاولة استردادها واستمتعنا كثيرا بالأحداث التي مر بها الأطفال منذ سرقة الحقيبة إلى استردادها".