الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
ارتفاع عدد شهداء الغارة الإسرائيلية على بلدة النجارية بجنوب لبنان إلى 3
صفارات الإنذار تدوي في سديروت وأفيفيم ونير عام في غلاف غزة

الزعارير يدعو جميع أبناء حركة فتح لمساندة البلدة القديمة من الخليل والصلاة في الحرم الإبراهيمي الشريف

نشر بتاريخ: 06/11/2008 ( آخر تحديث: 06/11/2008 الساعة: 17:27 )
الخليل - معا - دعا الناطق باسم حركة فتح فهمي الزعارير ، أبناء الحركة لمساندة أهالي الخليل عامة البلدة القديمة خاصة ، وصلاة الجمعة في الحرم الإبراهيمي الشريف يوم غد .

وشدد الزعارير خلال زيارة تضامنية لخيمة الاعتصام المقامة في البلدة القديمة بالقرب من الحرم الإبراهيمي ، على تضامن أبناء حركة فتح على الدوام مع الحملة الوطنية لرفع الإغلاق عن قلب الخليل ، مثمناً جهود أهالي البلدة القديمة و القائمين على الحملة الوطنية لرفع الإغلاق عن قلب الخليل .

وأكد الزعارير أن مشاركته ووفد من الحركة بحملة رفع الإغلاق ، تأتي بهدف مساندة أهالي محافظة الخليل، في صمودهم وتصديهم للهجمة الشرسة التي يقوم بها قطعان المستوطنين ، وشدد على أن السلام لن يحل في المنطقة بوجود المستوطنين والإغلاق.

وأشار الى أن أبناء الشعب الفلسطيني لن يتخلوا عن مدينتهم ، مؤكداً على أن الأطر التنظيمية بذلت وتبذل جهودها لدب الروح لكافة أوصال مدينة الخليل لمواجهة الاستيطان وممارسات سلطات الاحتلال التي تغلق طرقات قلب الخليل منذ ما يزيد عن ثماني سنوات .

ويخطط القائمون على الحملة الوطنية لرفع الإغلاق عن قلب الخليل ، لرفع عريضة رفض الإغلاق موقع عليها من أهالي الخليل والمتضامنين معهم ورفعها للأمين العام للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ووزارتي الخارجية الأمريكية والروسية والأمين العام لجامعة الدول العربية وهيئة حقوق الإنسان ، بالإضافة الى إرسال رسائل الكترونية لرئيس دولة الاحتلال ورئيس الحكومة ووزير جيش الاحتلال ووزير الخارجية ورئيسة الكنيست الإسرائيلي ،وتطالب العريضة برفع الإغلاق عن قلب الخليل المتواصل منذ ثماني سنوات .