الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير تربية وتعليم جنوب الخليل يلتقي منسقي المجموعات من مديري ومديرات المدارس في المديرية

نشر بتاريخ: 06/11/2008 ( آخر تحديث: 06/11/2008 الساعة: 19:48 )
الخليل- معا- عقد اليوم الخميس اجتماعا لمنسقي المجموعات من مديري ومديرات المدارس في المديرية، لمناقشة بعض الامور و القضايا التربوية في المدارس.

وتم تنظيم هذا الاجتماع بعد ترتيبات وضعت للتواصل مع الكادر التربوي في مدارس الخليل وتطويره قام بها قسم شؤون الميدان التربوي في المديرية جنوب الخليل.

هذا ورحب مدير التربية فوزي ابو هليل بالحضور، معلنا عن تطلعات و رؤىً تربوية يطمح بأن تصل إليها المدارس من خلال التركيز على الجانب التعليمي و جعل الجهود تنصب على تطوير قدرات الطالب و إمكانياته و بناء شخصيته القويمة و ذلك بإستغلال جميع الإمكانيات المدرسية المختلفة من بيئة صفية ومرافق تعليمية وضرورة تفعيلها بما يخدم ويحسن جودة التعليم في المدارس.

كما واكد خلال الاجتماع على دور المدير القائد في ترجمة جميع النظريات والتعليمات الى واقع ملموس يحدث اثره على المدارس و البيئة المحيطة.

واشار الى ضرورة توفير المناخ التعليمي الذي يسوده الود والاحترام و التقدير المتبادل بين الهيئة التدريسية والطلبة والمجتمع المحل. مطالبا بتفعيل دور المرشد التربوي في متابعة قضايا الطلبة التعليمية والسلوكية وعدم اللجوء إلى إستخدام العقاب البدني أو اللفظي مهما كانت الأسباب .

وشارك في اللقاء رؤساء الأقسام في المديرية الذين بدورهم تحدثوا عن طبيعة العلاقة بينهم وبين مديري المدارس و استعدادهم لتلبية جميع الاحتياجات المطلوبة وفق الإمكانيات المتاحة .