الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور رئيس بلدية المدينة :جمعية شباب الأقصى في غزة تنظم ندوة حول علاقة البلدية بالمواطن

نشر بتاريخ: 01/12/2005 ( آخر تحديث: 01/12/2005 الساعة: 19:21 )
غزة-معا- نظمت جمعية شباب الأقصى اليوم ندوة بعنوان "علاقة البلدية بالمواطنين واقع وأبعاد " بحضور حشد من المواطنين و د. ماجد ابو رمضان وعدد من مسئولي البلدية و ممثلي ووجهاء ومخاتير منطقة حي الدرج في غزة.

وأكد رجاء عكاشة رئيس مجلس إدارة الجمعية خلال الندوة أن تنظيم الندوة يستهدف إلقاء الضوء على العلاقة القائمة بين البلدية والمواطنين وتقييم هذه العلاقة سلباً وإيجاباً في محاولة لتعزيز الجوانب الإيجابية وسد الثغرات وتلافي السلبيات للوصول بهذه العلاقة إلى الدرجة المؤملة من التفاعل والتكامل بما يحقق الأهداف الموحدة للطرفين لصالح البلدية والمدينة والمواطنين على حد سواء .

وأشار عكاشة إلى أهمية عقد هذه اللقاءات والندوات حتى تتمكن البلدية الممثلة بمسئوليها وصناع القرار فيها من الاستماع لهموم وشكاوي استفسارات المواطنين مباشرة دون وسطاء.

وأكد د. ماجد أبو رمضان رئيس بلدية غزة انه ومنذ توليه رئاسة البلدية عقب تقاعد رئيسها نصري خيال بسبب ظروف صحية قرر انتهاج سياسة الشفافية المطلقة مع أبناء المدينة والالتقاء بهم وجهاً لوجه بشكل دوري وبصورة متواصلة ،مشيرا ألي أن البلدية لديها رسالة وتطلعات ومهام ومشاكل وتحديات ولا تستطيع بالمطلق مواجهة الكم الهائل من هذه الهموم والأعباء والتحديات وحيدة ، مشدد على ضرورة أن تتضافر كافة الجهود لمواجه كافة التحديات الماثلة على حد قوله
.
واستعرض د. أبو رمضان الأوضاع الراهنة في البلدية ، مؤكداً على عدالة توزيع المشاريع في كافة مناطق المدينة .

وتطرق للأزمة المالية التي تعاني منها البلدية شارحاً أسبابها وتداعياتها ، محذراً من خطورة استمرار حالة اللامبالاة وعدم الاكتراث التي تمارسها شريحة من المواطنين تجاه المستحقاتعليهم والتي تجاوزت ال 93 مليون شيكل
.
وفي نهاية الندوة جرىالاتفاق علي تحديد آلية تواصل تمكن المواطنين من توصيل شكاواهم واحتياجاتهم واقتراحاتهم إلى رئيس البلدية عبر لجنة الحي ومجلس إدارة جمعية شباب الأقصى .