الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال لقاء مفتوح في طولكرم :نساء قياديات يتحدثن عن تجاربهن في العمل الاجتماعي

نشر بتاريخ: 01/12/2005 ( آخر تحديث: 01/12/2005 الساعة: 19:42 )
طولكرم - نظمت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية لقاء مفتوحا بالتعاون مع مركز القدس للنساء حول الانتخابات وذلك في قاعة الاتحاد النسائي في طولكرم .

واشتمل اللقاء الذي استمر 4 ساعات على شرح مفصل من ممثل لجنة الانتخابات السيد وليد عمار عن قانون الانتخابات الجديد وكيفية المشاركة في الاقتراع والانتخابات حسب النظام المختلط الجديد .

وافتتحت اللقاء عبله عيد بكلمة ترحيبية بالحضور والمشاركات من مركز القدس للنساء والضيوف الأجانب من مؤسسة كفينا السويدية ووفد مجلس الكنائس العالمي .

ثم اشتمل على لقاء لمجموعة من النساء القياديات والمتطوعات في جمعية المرأة العاملة حيث تحدثت عضو البلدية في بلعا مريم يونس عن تجربتها في خوض الانتخابات والترشح ومدى الصعوبة التي واجهتها من قبل المجتمع المحلي والأحزاب وانها لازالت تعاني من رفض لوجود العنصر النسوي الفاعل في البلدية حيث ووجهت بكثير من المضايقات والممارسات غير المسئولة كونها إنسانة فاعله تطالب بضرورة وجودها كصوت واع فاعل يعمل لمصلحة المرأة والمجتمع .

واشارت السيدة مريم الى عدم وجود مساندة ودعم ومتابعة للعناصر النسوية المتواجدة في المجالس المحلية والبلدية من قبل الهيئات النسوية والحقوقية لفحص مسيرتهن الجديدة إلا أنها أكدت مواصلتها المسيرة في مجال العمل النسوي والعام من اجل خدمة مجتمعها.

وتحدثت مريم شديد من علار حيث أكدت في كلمتها على علة ضرورة مشاركة المرأة في العمل العام مشيرة الى انه لم يكن باستطاعة النساء في بلدتها الذهاب للبلدية لاعتقادهن أنها مجال لعمل الرجال فقط والآن وبعد تشجيعها وعملها الدؤوب أصبحت النساء من المرتادات للبلدية في أمورهن .

كما تحدثت كل من نادرة من دير الغصون ونجود مدلل من كفر صور عن تجاربهن في العمل النسوي ومدى الصعوبات التي تواجهها .

وفي نهاية اللقاء تم عرض افلام واشرطة لتجارب نساء من دول مختلفة شاركن في العملية الانتخابية والحياة العامة , حيث جرى نقاش حول الموضوع واختتم اللقاء بكلمة لعبله عيد شكرت فيها الحضور خاصة النسوي الذي حضر من كافة مناطق طولكرم .