الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الغاء نتائج البرايمرز في طولكرم واعادتها بعد الساعة الواحدة من ظهر اليوم

نشر بتاريخ: 02/12/2005 ( آخر تحديث: 02/12/2005 الساعة: 10:19 )
طولكرم - معا - ألغت اللجنة المشرفة على الانتخابات التهميدية البرايمرز في طولكرم, النتائج التي أسفرت عنها الانتخابات حتى ساعات ما بعد الظهر, وذلك بسبب خلل فني كما ورد في قرار الالغاء.

وقررت اللجنة اعادة الانتخابات من جديد الساعة الواحدة من ظهر اليوم.

وكان أكثر من 23 ألف ناخب توجهوا اليوم الى 32 موقع انتخابي لانتخاب ممثليهم عن حركة فتح من بين 28 مرشح موزعين على محافظة طولكرم, اذ من المقرر أن يتم انتخاب 6 ممثلين على الورقة الواحدة, 3 من قوائم على مستوى الوطن, و 3 آخرين عن قائمة دائرة طولكرم.

وقال مراسلنا أنه تم استثناء أبناء حركة فتح غير المسجلين من عملية الانتخاب دون الأخذ بعين الاعتبار منصبهم أو وضعهم في الحركة.

ومن أبرز المرشحين الـ 28 في المحافظة حكم بلعاوي, عدنان البليدي, ابراهيم خريشة, عبد الوهاب شحادة, وسهى ثابت (زوجة الشهيد ثابت ثابت أمين سر فتح في طولكرم سابقاً, والذي اغتالته قوات الاحتلال الاسرائيلي في بداية انتفاضة الأقصى).

هذا وستغلق صناديق الاقتراع في تمام الساعة العاشرة مساءً مع احتمال التمديد حتى منتصف الليل على أن تبدأ عملية فرز الأصوات فوراً.

وكانت لجنة الانتخابات في طولكرم قد أعلنت وبعد مرور ساعة على بدء عملية الاقتراع تعليق العملية الانتخابية في المدينة مدة ساعتين بسبب خلل فني وقع في ترتيب أسماء المرشحين. اذ من المقرر أن يكون رقم المرشح عدنان الضميري للانتخاب 17, فيما هو على ورقة الانتخاب رقم 18.

وقد اتهم الضميري ( وهو عقيد متقاعد) لجنة الاشراف على الانتخابات بالتزوير. وأضاف أنه لن يعترف بنتائج الانتخابات في طولكرم. وأكد مراسلنا أن الضميري حاول منع سير العملية الانتخابية في المدينة بكل قوة بذريعة أن لجنة الانتخابات تنصلت من الاتفاق الذي جرى بين مرشحي البرايمرز وبين اللجنة حول الترتيبات الفنية لأسماء المرشحين, اذ تم الاتفاق على ابعاد الأسماء المتشابهة عن بعضها, وترتيبها على ورقة الانتخاب حسب الأحرف الأبجدية, الا أن الخلل ظل قائماً.