الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشرون طفلا فلسطينيا يعرضون مسرحية Open Window قرب الجدار الفاصل في بيت لحم

نشر بتاريخ: 02/12/2005 ( آخر تحديث: 02/12/2005 الساعة: 12:44 )
بيت لحم - معا - قام حوالي 20 طفلاً فلسطينياً من محافظة بيت لحم صباح اليوم الجمعة بعرض مسرحية " افتحوا النافذة" Open Window بالقرب من الجدار الفاصل المقام على أراضي المدينة الى جانب المدخل الشمالي المعروف بحاجز 300.

وعرض الأطفال التابعون للمؤسسة العربية التعليمية في بيت لحم المسرحية باللغة الانجليزية والتي تتحدث عن حرمانهم من اللعب على أراضيهم نتيجة الجدار الفاصل الذي حاصر مدينتهم وبالتالي أحلامهم, ويطالب الأطفال في المسرحية بفتح الجدار ليتمكن العالم من رؤيتهم يلعبون, وليتمكنوا من العبور الى العالم.

وقالت مدربة الأطفال غابرييلا بدّور وهي متطوعة أجنبية في المؤسسة العربية لمراسلة معا أن المسرحية جاءت تعبيراً عن حزن الأطفال نتيجة قيام اسرائيل بمصادرة أحلامهم, ومنعهم من نيل أدنى حقوقهم في الحياة وهو اللعب بحرية كغيرهم من أطفال العالم.

وأضافت بدّور أن الأطفال استخدموا في مسرحيتهم ألواحا من الكرتون ورسومات تمثل الجدار, وقام قسم منهم باللعب والقسم الآخر حاصرهم بأوراق الكرتون, وعندها صرخ الجميع "لا نريد الجدار, نريد أن نلعب بحريتنا".

وحضرت قوات عسكرية اسرائيلية الى المكان وطالبت الأطفال ومعلميهم بالرحيل فوراً, الا أن الأطفال أصروّا على البقاء حتى انتهاء عرض المسرحية التي استمرت لتسع دقائق.

يذكر أن المؤسسة العربية التعليمية في بيت لحم, مؤسسة محلية تنشط في المحافظة, من خلال الدورات التعليمية والتثقيفية التي تنظمها للأطفال والمواطنين بشكل عام, وتستقبل نشطاء السلام والمتضامنين الأجانب الذي ينشطون في الساحة الفلسطينية, تحت اشراف مسؤوليها فؤاد جقمان والياس أبو عاقلة.