الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارتا الثقافة والتربية في محافظة طوباس تنظمان ندوة ثقافية في أدب الأطفال

نشر بتاريخ: 10/11/2008 ( آخر تحديث: 10/11/2008 الساعة: 17:08 )
جنين- معا- نظمت وزارتا الثقافة والتربية والتعليم في محافظة طوباس اليوم الإثنين،ندوة ثقافية في مجال أدب الأطفال في قاعة مكتبة مدرسة ذكور البيروني الأساسية.

وحضر الندوة مدير الثقافة عبد السلام العابد ومهدي حسون مدير التربية والتعليم بالإنابة، وعوني ظاهر رئيس قسم التقنيات التربوية وعبد الفتاح صبيح مدير مدرسة البيرون ووائل مشاقي أمين المكتبة وطلاب الصف الثامن الأساسي.

وأعرب صبيح عن سعادته بتنظيم أنشطة ثقافية وتربوية تستهدف الطلبة والرقي بمستواهم الثقافي.

وحاور الكاتب عبد السلام العابد مدير الثقافة في محافظة طوباس الطلبة عن أهمية القراءة والمعرفة وفنون الأدل المختلفة، مركزا على موضوع القصة وعناوين بعض القصص التي قرأها الطلاب.

كما وقرأ العابد من مجموعته القصصية ( الكنز الدفين ) و( قريتي ) التي تتناول موضوع التمسك بالأرض والتعبير عن مشاعر الحب والإخلاص والانتماء للوطن،بعيداً عن المباشرة والسطحية، من خلال التركيز على بوح الشخصية القصصية، وتعبيرها عن أحاسيسها الإنسانية تجاه مسقط رأسها ومظاهر الطبيعة الريفية الفلسطينية، وفي أجواء تربوية سليمة يرعاها معلم مبدع محب للغته العربية ومحفز لطلابه الذين يتنافسون على الكتابة و التعبير الأدبي.

وقدم عوني ظاهر عرضا لمجموعة من الحكايات الشعبية القديمة والمقاطع الشعرية التي تتناول موضوع القدس، من خلال استخدام جهاز العرض والحاسوب والشرائح الالكترونية المصورة.