الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ اريحا والاغوار يتقفد مذابح الدواجن في المدينة

نشر بتاريخ: 02/12/2005 ( آخر تحديث: 02/12/2005 الساعة: 18:20 )
اريحا- معا- قام ظهر اليوم الجمعة رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح ومحافظ أريحا والأغوار الدكتور سامي مسلم ونائبه ماجد الفتياني وطاقم من بلدية اريحا والمحافظة بزيارة لمذبح الدواجن ومذبح الابقار في المدينة للإطلاع على توفر الشروط الصحية للمذبح .

واثنى المحافظ سامي مسلم على مستوى النظافة شاكرا بلدية اريحا على هذا المستوى من النظافة التي تتمتع بها مذابح اريحا واضاف " وما رايته اليوم مكان يجب ان يحتذى به بكل المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية ويحافظ على النظافة ويؤكد على صلاحية اللحم الموجود في المذبح ".

وحول طريقة الذبح التي تتبع في المخيمات ؟ اوضح الدكتور مسلم ان القانون واحد فلا يوجد قانون خاص بالمدينة واخر بالمخيم وما ينطبق على المدينة ينطبق على القرية والمخيم مناشدا جميع اصحاب المصالح واللجان الشعبية في المخيمات ورؤساء المجالس القروية في المحافظة ان يلتزموا بالقانون الفلسطيني الخاص بالمحافظة على النظافة وعملية الذبح وفقا للتعليمات التي تضمنها القانون لكي تخدم المواطن الفلسطيني اينما كان وتقديم المنتوج الجيد والصحي ,

وحول ماذا اذا كان هناك تجاوزات قال مسلم قبل ان نتحدث عن المعاقبة يجب ان نتحدث عن تطبيق القانون وسنسعى لتطبيق القانون ومن يخالف القانون هناك الأجهزة المعنية ستتعامل مع الموضوع .

من جانبه رحب رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح باهالي المخيمات والقرى لاستخدام المذبح بشكل كامل . واضاف" اننا سنعمل في المستقبل على انشاء مسلخ بمواصفات دولية وهو ما يتم مناقشته مع المانحين لتقديم الدعم اللازم لاقامته .

الدكتور البيطري سليمان سرور المشرف على المذبح اوضح الية الذبح مشيرا الى اولى الخطوات التي يتم التركيز عليها وهي ضرورة وجود الارسالية بالدجاج قبل ان يدخل الى المذبح ، وبعد ابراز الارسالية والموافقة تتم عملية الفحص والتي تشمل تفقد الدجاج وخلوه من الامراض .