الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الثقافة والتربية في طوباس تنظمان ندوة ثقافية في طمون

نشر بتاريخ: 12/11/2008 ( آخر تحديث: 12/11/2008 الساعة: 12:26 )
جنين- معا- نظمت مديريتا الثقافة والتربية والتعليم في محافظة طوباس ندوة ثقافية في قاعة مكتبة مدرسة بنات طمون الأساسية الثانية بحضور طالبات الصف السادس الأساسي تناولت فقرات أدبية متنوعة .

وشارك في الندوة عبد السلام العابد مدير مكتب وزارة الثقافة في محافظة طوباس وعوني ظاهر رئيس قسم التقنيات التربوية في تربية طوباس نجاح جاد الله مديرة المدرسة ووجدان ماجد أمينة المكتبة والمعلمة سميرة صوافطة .

وناقش مدير الثقافة الطالبات في عدة مواضيع تناولت مسيرة القائد الشهيد ياسر عرفات وأهمية القراءة وعناوين الكتب التي أنهت الطالبات قراءتها وأسماء المؤلفين وقراءة قصة قصيرة ومناقشة مضمونها والدروس والعبر المستفادة منها .

وقدم رئيس قسم التقنيات التربوية عبر جهاز العرض والشرائح الالكترونية المصورة صورا للرئيس الراحل ياسر عرفات تمثل مراحل مختلفة من مسيرته النضالية ورسالة للشهيد أرسلتها له إحدى الطالبات بالإضافة إلى عرض لبعض الحكايات القصيرة.

وأوضح مدير الثقافة أن تنظيم هذه الأنشطة الثقافية يأتي في سياق التعاون الثقافي بين مديريتي الثقافة والتربية في محافظة طوباس التي تستهدف الطلبة في مدارسهم وقاعات المكتبات المدرسية لتنشيط المكتبات عبر تنفيذ فعاليات أدبية فيها وتحفيز الطلبة على الاستفادة من الكتب وزيادة محصولهم الثقافي والعلمي.