الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز القرارة للتنمية الاجتماعية في خانيونس ينظم لقاء مفتوحا حول دور المرآة في الانتخابات المحلية والتشريعية

نشر بتاريخ: 03/12/2005 ( آخر تحديث: 03/12/2005 الساعة: 15:33 )
خانيونس -معا- نظمت جمعية مركز القرارة للتنمية الاجتماعية ،اليوم ، ندوة حول دور المرآة الفلسطينية في الانتخابات المحلية ، بحضور رئيس البلدية المستقيل "عيد العبادلة" وعدد من نساء البلده وحشد من الخريجات الجامعيات.

وتحدث العبادلة الذي يترأس قائمة الوفاء للأقصى التابعة لحركة "فتح"، عن أهمية مشاركة المرأة الفلسطينية في الانتخابات المحلية والتشريعية باعتبار أن نصف المجتمع الفلسطيني هو من النساء، مشيراً إلى دور المرأة في النضال جنباً إلى جنب مع الرجل في دحر الاحتلال الإسرائيلي عن أراضينا.

واعتبر العبادلة إدلاء المرأة بصوتها في الانتخابات المحلية والتشريعية واجب وطني وحق مكفول يعيد لها توازنها الطبيعي وحقها في الانخراط بالمجتمع المحلي والدولي في ظل المتغيرات على الساحة العربية والعالمية، منوهاً إلى وجود لجان متعددة للمرأة داخل البلدة تقوم على توعية المرأة في العديد من المجالات المختلفة.

واستعرض العبادلة إنجازات البلدية في العديد من الجوانب المختلفة على مدار تسعة أعوام من العمل الدؤوب من بنية تحتية وتنظيمية وإدارية، مشيراً إلى أن الاحتلال الإسرائيلي لعب دوراً هاماً في إعاقة عمل البلديات المختلفة أبان فترة الاحتلال لقطاع غزة.

وأكد عدنان عبد الله رئيس جمعية مركز القرارة للتنمية الاجتماعية ، أن المرأة الفلسطينية كانت دوما مميزة عبر مراحل التاريخ النضالي للثورة الفلسطينية، وحملت السلاح جنباً إلى جنب مع الشباب الفلسطيني في دحر الاحتلال الإسرائيلي عن أرضنا، مشيراً إلى حق المرأة في الانخراط بالمجتمع الفلسطيني وتقلد مناصب داخل وزارات السلطة الفلسطينية في كافة المجالات من خلال تخصصها العلمي.