الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم العالي تفتتح دورة في التعليم المتمركز حول الطفل

نشر بتاريخ: 03/12/2005 ( آخر تحديث: 03/12/2005 الساعة: 16:36 )
رام الله-معا- افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم في المعهد الوطني للتدريب التربوي بالبيرة اليوم ورشة تدريبية حول التعليم المتمركز حول الطفل لمشرفين ومعلمين من مديريات التربية والتعليم المختلفة.

وفي بداية الورشة رحب وليد احشيش مسير دائرة التدريب في المعهد الوطني بالحضور من مشرفين ومعلمين في المديريات المختلفة مشيرا الى ان 60 مشاركا سيتم تدريبهم حيث سيشمل التدريب جميع المدارس واضاف قائلا : أنه تم التخطيط للمشروع منذ العام الماضي حيث تم إعداد المادة التدريبية، وأن هذا التوجه جديد من نوعه في التربية ولذلك بادر المعهد والإدارة العامة للتدريب في تجربة هذا المشروع في المدارس الفلسطينية.

من ناحيته زاهر عطوة مدير دائرة تدريب المعلمين أكد على ضرورة جعل الطالب محور العملية التعليمية. وقال: بما أن فلسفة الوزارة تركز على تنمية مهارات الطلبة العملية ومن ضمنها مهارة التفكير هناك زيارات ميدانية للمدارس، ووقت للتعليم.

وذكر أنه سيتم اجراء تدريب لوائي فيما بعد وذلك لتوعية مدير المدرسة ليكون جزءا أساسيا في عملية التدريب. كما شكر "عطوة" فريق إعداد المادة التدريبية.

وتتمثل أهداف الورشة في محورة التعلم حول الطفل، والتعرف على أشكال التعلم المتمركز حول الطفل.

وقد قام بإعداد المادة كل من: د. فطين مسعد، شهناز الفار، د. محمود أبو كثة، نبيل المغربي، ربيحة عليان، محمد عزت حمدان، عادل فوارعة، د. ماجد دراس، خالد جواريش، وفاء جيوسي، منى طهبوب، نهى عطير.

وتستمر الدورة لمدة ستة أيام ومن المتوقع أن تشهد المدارس التي سيتم اختيارها ضمن المشروع تدريبيا خلال الشهر الحالي.