الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية: ذكرى اعلان استقلال فلسطين مناسبة لاستعادة الوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 16/11/2008 ( آخر تحديث: 16/11/2008 الساعة: 12:07 )
رام الله- معا- دعت المبادرة الوطنية الفلسطينية الشعب الفلسطيني وقواه وفصائله الى اتخاذ ذكرى اعلان الاستقلال، مناسبة لاستعادة الوحدة الوطنية وبناء قيادة وطنية قادرة على مواجهة مخاطر المرحلة التي تمر بها القضية الوطنية.

واكدت المبادرة في بيان وصل"معا" نسخة عنه، ان ذكرى إعلان الاستقلال تأتي هذا العام في ذروة تصعيد خطير تشنه سلطات الاحتلال الاسرائيلي في محاولةلكسر إرادة الشعب الفلسطيني.

وحيت في هذه الذكرى الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات على صموده في وجه محاولات تصفية قضيته ومشروعه الوطني وطمس هويته الوطنية، مؤكدة ان استمرار حالة الانقسام الداخلي تلحق ضررا بنضال وعدالة قضية فلسطين.

وأضافت المباردة:" ان كل جرائم الاحتلال ومخططاته التوسعية لنهب الاراضي المحتلة لن تنال من عزيمة وارادة شعبنا الفلسطيني حتى ينال حريته واستقلاله ودحر الاحتلال وكنس الاستيطان واقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف".

ودعت المبادرة كل الغيورين على القضية الوطنية الى العمل الجاد من اجل انهاء حالة الانقسام التي لن يستفيد منها الا الاحتلال الاسرائيلي، وحماية العملية الديمقراطية الفلسطينية وعدم التعدي على الحريات العامة واغلاق ملف الاعتقالات السياسية والتوافق على حكومة وفاق وطني تكون مهمتها الاعداد لانتخابات رئاسية وتشريعية.

وشددت المبادرة على ضرورة عدم السماح بتجزأة حق تقرير المصير بين الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، ومواجهة محاولات عزل غزة عن الضفة، والاستمرار في مقاومة الاستيطان وجدار الضم والتوسع من خلال المقاومة الشعبية، مشيرة إلى أن
ان اسرائيل تستخدم المفاوضات غطاء لمخططاتها التوسعية من اجل كسب الوقت لفرض واقع على الارض يحول دون اقامة دولة فلسطينية حقيقية، وتحويل فكرة الدولة المستقلة الى كانتونات معزولة، واستبدال الحل العادل بحلول جزئية وانتقالية.