الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخدمات العامة في التشريعي تتفقد مستشفى رام الله الحكومي

نشر بتاريخ: 16/11/2008 ( آخر تحديث: 16/11/2008 الساعة: 17:00 )
رام الله - معا - إلتقى أعضاء مجموعة العمل البرلمانية الخاصة بالخدمات العامة في المجلس بمدير عام مستشفى رام الله د. حسني العطاري، وذلك خلال زيارتهم التفقدية إلى مستشفى رام الله الحكومي التي تأتي في سياق جولات مجموعة العمل التفقدية إلى المستشفيات الحكومية في مختلف في محافظات الضفة.

وأوضح د. رضوان الأخرس منسق المجموعة أن هدف الزيارة يأتي في إطار متابعة شكاوى المواطنين الواردة إلى مجموعة العمل البرلمانية التي تتمحور حول النقص الخدماتي الحاد للأسرة والأدوية في المستشفى.

وتجول النواب في مختلف أقسام المستشفى وإطلعوا على عدة قضايا يعاني منها المستشفى من صيانة، وإكتظاظ أعداد المرضى والمراجعين بالنسبة للقدرة الإستيعابية للمستشفى.

وخلال الجولة التفقدية وجه النواب عدد من التسائلات حول أسباب نقص المستلزمات والاحتياجات اليومية، والمدة الزمنية بين طلب المستلزمات الطبية ووصولها للمستودعات، والجهة المسؤولة عن توفيرها وهل يتم ذلك في الوقت المناسب، وما هو دور مستشفى الشيخ زايد، وأسباب عدم فتح المجمع الطبي.

ومن جهته أوضح د.العطاري أن المستشفى هو مستشفى تحويلي ويستقبل المرضى من كافة محافظات الضفة الغربية، ويعاني من ضغط هائل بالتحويلات الطبية الواردة إلى المستشفى إضافة إلى متابعة الحالات اليومية، مما يؤدي إلى زيادة النقص في الإمكانيات الفنية والكادر الطبي، والنقص داخل المستودعات المركزية. وأضاف أن المستشفى بحاجة لمركز طوارئ جديد وأقسام جديدة.