الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أيبك" ترعى مؤتمر فلسطين للاستثمار- ملتقى الشمال

نشر بتاريخ: 16/11/2008 ( آخر تحديث: 16/11/2008 الساعة: 18:17 )
رام الله -معا- أعلنت الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار المحدودة "أيبك"، من مقريها في عمان ورام الله، عن رعايتها البلاتينية لمؤتمر فلسطين للاستثمار- ملتقى الشمال، والذي من المقرر أن ينطلق نهاية الأسبوع الحالي؛ ما بين 21- 23 كانون الثاني.

وقد أشارت إدارة شركة "أيبك" بأن هذه الرعاية تأتي كاستمرارية لدور الشركة بدعم الأحداث الاقتصادية التنموية، واستمرارية رعايتها لمؤتمر فلسطيني للاستثمار الذي انعقد في مدينة بيت لحم أيار المنصرم.

وبدورة عقب المهندس علي العقاد، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات عن هذه الرعاية، قائلاً: "لقد تأسست شركة أيبك على إستراتيجية واضحة تنص على دعم الشركة للفرد الفلسطيني خصوصاً والاقتصاد الوطني عموماً، وبالتالي فإن تواجدنا بمثل هذه الأحداث يأتي تأكيداُ على إستراتيجيتنا، وتجسيداً لمحولاتنا الدائمة لإيجاد مشاريع تطورية وخلاقة لإنعاش الاقتصاد الوطني والسعي لتوفير الرفاه الاجتماعي والاقتصادي للفرد الفلسطيني".

وأضاف المهندس العقاد: "بالإضافة لسعينا الدائم لدعم وخلق مشاريع جديدة، نحن نعمل أيضاً عبر إستراتيجية جغرافية، حيث تتوزع مشاريعنا في مختلف مدن الضفة الغربية، إضافة لقطاع غزة، ونأمل في المستقبل القريب أن نصل القدس عبر مشاريع حيوية قائمة خصيصاً للقدس؛ وبالتالي تواجدنا في ملتقى الشمال يأتي كتأكيد من إدارة الشركة على إيماننا بأن منطقة الشمال هي الشريان الحيوي للاقتصاد الفلسطيني، والتي بدورها عانت الكثير خلال سنوات الانتفاضة الأخيرة، وقد بات من الضروري العمل على كسر هذا الحصار لضمان حرية تنقل الأفراد والبضائع".

من الجدير بالذكر أن شركة "أيبك" هي الشركة القابضة لعدد من الاستثمارات الحيوية في مجالات الصناعة، والتوزيع، والخدمات في فلسطين؛ وتتنوع استثماراتها في قطاعات حيوية مختلفة كتصنيع الأغذية والألمنيوم، حيث أن مصنع الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات (NAPCO)، الكائن في مدينة نابلس، وهو مصنع الألمنيوم الوحيد والأكبر في فلسطين، أحد استثمارات شركة "أيبك". كما وترفد الشركات التابعة لأيبك السوق بمنتجات لوكالات حصرية ومباشرة للعديد من الشركات العالمية.