الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب المقدسية أبو زنيد تؤكد إصرار المقدسيين على مواصلة الإعتصام أمام منزل عائلة الكرد

نشر بتاريخ: 16/11/2008 ( آخر تحديث: 16/11/2008 الساعة: 20:45 )
نابلس-سلفيت-معا- أكدت عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح جهاد أبو زنيد إصرار المقدسيين على مواصلة إعتصامهم أمام منزل عائلة الكرد في حي الشيخ جراح، وذلك إحتجاجا على سياسة الإحتلال الرامية إلى تهجير سكان الحي من منازلهم وهدمها.

جاء تأكيد النائب المقدسية أبو زنيد هذا ردا على مهاجمة جنود الإحتلال اليوم للمقدسيين في خيمة الإعتصام أمام منزل عائلة الكرد في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة ومطالبتهم بإخلائها.

وقالت النائب أبو زنيد في بيان أصدره مكتبها في مدينة القدس "أن الإحتلال الإسرائيلي يتحمل وحده المسؤولية الكاملة عن تبعات سياساته العنصرية تجاه المقدسيين في المدينة والتي من شأنها أن تؤدي إلى تدهور الأوضاع"، مضيفة" أن الإحتلال بدا بالكشف عن وجهه الحقيقي تجاه السكان المقدسيين الشرعيين في المدينة والذي يؤكد سعي الإحتلال لتهجير العائلات المقدسية تحت ذرائع وحجج واهية ولا أساس لها".

ودعت النائب المقدسية أبو زنيد كافة أهالي القدس إلى زيارة خيمة الإعتصام أمام منزل الكرد للتضامن مع أهلها ورفض سياسة الإحتلال ضد سكان الحي الفلسطيني، مؤكدة على تمسك المقدسيين بمدينتهم ورفضهم لكافة محاولات الإحتلال.

وقالت النائب أبو زنيد "الإحتلال يضرب بعرض الحائط القانون الإنساني والخاص بحق الإنسان في المسكن والعيش بحرية وكرامة ".

كما طالبت النائب أبو زنيد المجتمع الدولي بكافة مؤسسات وهيئاته الحقوقية والإنسانية لضرورة التدخل الفوري والعاجل لوضع حد لسياسة الإحتلال الإسرائيلي بحق المقدسيين والتي تنسف كافة الجهود المبذولة لإحلال الأمن والسلام في المنطقة.