الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية توقع اتفاقية لتأليف منهاج اللغة الانجليزية للصف التاسع الاساسي

نشر بتاريخ: 17/11/2008 ( آخر تحديث: 17/11/2008 الساعة: 16:55 )
رام الله- معا- وقعت وزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي اليوم اتفاقية مع شركة ماكميلان البريطانية للتأليف والنشر، تتعلق بتأليف كتب مقررات اللغة الإنجليزية للصف التاسع الأساسي، وقعها من جانب الشركة فلافيو سانتوفانيال المدير الاقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويأتي توقيع الاتفاقية في إطار التعاون بين الشركة والوزارة في مجال تعليم اللغة الإنجليزية في فلسطين، وهي من ضمن الاتفاقيات المتصلة التي بدأت بينهما منذ عام 2000، وبهذا تكون سلسلة اللغة الإنجليزية "English for Palestine " قد اكتملت ودخلت حيّز التطبيق الفعلي من الصف الأول الأساسي وحتى الصف الثاني عشر.

وأطلعت العلمي الوفد على واقع التعليم في فلسطين وتطوير المناهج الفلسطينية طبقاً للخطة الخمسية الثانية وبصورة تتناغم مع استراتيجية تأهيل المعلمين، مؤكدة أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لتحسين نوعية التعليم والتعلم كأولوية تطويرية وكذلك توفير الأبنية المدرسية والاتجاه نحو التعليم الالكتروني.

وأعرب فلافيو عن استعداده للتعاون في مجال تطوير ومراجعة المناهج، مؤكدا على أهمية استمرار تدريب المعلمين على هذه المناهج وأبدى كذلك الاستعداد لتقديم الدعم في مجال توفير المواد التدريبية ومجالات التدريب وكذلك بناء الاختبارات بكافة أنواعها والمنسجمة مع المنهاج ومتطلباته.

وجرى حديث مستفيض حول أهمية الوسائل التعليمية والأدوات المساعدة لترسيخ المنهاج في أذهان الطلبة مثل أشرطة الفيديو والقواميس الخاصة English for Palestine والأقراص التعليمية المصورة والوسائل الإيضاحية المختلفة على قاعدة أن المنهاج الجيد والمعلم الجيد سينتجان طالباً جيداً.

وحضر توقيع الاتفاقية من جانب الوزارة علي مناصرة مدير عام المناهج الإنسانية، ومحمد الراميني مدير عام مكتب الوزيرة، وعثمان عامر مدير دائرة اللغات في مركز المناهج، وجميل اشتية مدير العلاقات الدولية ومن جانب الشركة جيفين ماكلين خبير النشر في شركة ماكميلان.