الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتائج الفرز الاولية : تقدم ملحوظ بانتخابات فتح في رفح :لـ ماجد أبو شماله و محمد حجازي و أشرف جمعة و عبد الله أبو سمهدانة

نشر بتاريخ: 03/12/2005 ( آخر تحديث: 04/12/2005 الساعة: 00:47 )
معا - قالت مصادر صحفية في قطاع غزة ان عضو مكتب التعبئة والتنظيم وأمين سر جمعية الأسرى والمحررين حسام ماجد ابو شمالة حصد أعلى الأصوات في الانتخابات التمهيدية لحركة فتح لإختيار مرشحي التشريعي ( البرايمرز) في مدينة رفح .

وضمت القائمة التي أختارها أبناء حركة فتح في رفح اليوم خمسه أخرين هم محمد حجازي ، وأشرف جمعه ، وعبد الله أبو سمهدانه ، ورضوان الأخرس ، ومحمد أبو حميد .

وكانت اللجنة الرحكية العليا للبرايمرز أغلقت صناديق الإقتراع عند الساعة السابعة من مساء اليوم وبدء فرز الأصوات للإختيار من بين المرشحين أشخاص يمثلون حركة فتح لخوض الإنتخابات التشريعية والتي ستجرى في 25 يناير كانون ثاني .

و سارت انتخابات البرايمرز في مدينة رفح بشكل جيد ووفقاً للقانون حيث سادت حالة من الأخوة بين كافة المرشحين ، حيث الإجماع على ضرورة أن تنجح الانتخابات بكافة الوسائل لتحقيق نموذج فتحاوي يحتذى فيه على طريق ممارسة الديمقراطية .

وتعتبر الانتخابات في رفح هي أول انتخابات تمهيدية لحركة فتح ، بعد أن تم إلغاء الانتخابات كلياً في مختلف دوائر قطاع غزة اثر عمليات الفوضى والتي جرت في مراكز الاقتراع.

وكان ما يزيد 8000 ناخب ممن يحق لهم التصويت قد توجهوا إلى مراكز الاقتراع، لاختيار ممثليهم لانتخابات المجلس التشريعي والمقرر إجرائها في الخامس والعشرين من الشهر القادم.